×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 5 ديسمبر 2020 04:45 صـ 19 ربيع آخر 1442هـ
الموجز كافية مشاهير وفيس

أبرزهم بيل جيتس والأمير هاري.. مشاهير لم يحصلوا على الشهادة الجامعية فمن هم؟

مشاهير لم يحصلوا على الشهادة الجامعية
مشاهير لم يحصلوا على الشهادة الجامعية

هل تعلم أن حصولك على الشهادات الجامعية فقط ليس بالضرورة علامة على مواصلة النجاح في حياتك؟.. وما يؤكد هذا الأمر أن هناك العديد من المشاهير وكبار رجال أعمال والنجوم حققوا ثروات طائلة في زمن قياسي، دون أن يحصلوا على أي شهادات جامعية.

من بين هؤلاء المشاهير الأمير هاري وريهانا وبيونسية وأضًا رجل الأعمال الشهير بيل جيتس، الذي لم يحصل على أي شهادة جامعية.

ولهذا نستعرض معكم أبرز المشاهير الذين لم يحصلوا على الشهادة الجامعية:

= بيل جيتس.. استطاع هذا الرجل تغيير ملامح التطور التكنولوجي في العالم بتأسيسه شركة مايكروسوفت العالمية، إلا إنه لم يكمل دراسته الجامعية.

= الأمير هاري.. بعد التحاقه بكلية "Eton College "، وهي مدرسة ثانوية داخلية مستقلة في المملكة المتحدة، وتركها وفضل الالتحاق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، و ارتقى إلى رتبة ملازم أول، ثم تزوج من ميجان ماركل في عام 2018 و في يناير 2020 ، أعلن الزوجان عن نيتهما الاستقلال عن العائلة المالكة والانسحاب من دورهما فى الواجبات الملكية.

= هاريسون فورد.. أشهر ممثلي هوليوود، وقد حصد العديد من الجوائز مقابل أدواره المميزة. ورغم التحاق فورد بالجامعة، لكنه تركها قبل التخرج بفترة بسيطة.

= جيم كاري.. أحد أشهر الممثلين الذي حققوا نجاحًا مميزًا ووضع اسمه ضمن أشهر ممثلي الكوميديا. وقد حصل على جائزة "جولدن جلوب" مرتين. وقد أكمل كاري تعليمه الثانوي فقط، ولم يستطع الالتحاق بالجامعة بسبب الظروف المالية السيئة لأسرته.

= بيونسيه .. استطاعت أن تحقق العديد من النجاحات طوال مسيرتها الفنية، حتى أنها استطاعت أن تصبح أول امرأة سمراء تتصدر عناوين مجلة" Coachella" عام 2018 ، ويعرف عنها إنها لم تكمل تعليمها الجامعى، حيث انسحبت من مدرسة" Alief Elsik "الثانوية، لتركز فى وظيفتها، كونها عضوًا في فرقة الموسيقية" Destiny's Child"، قبل أن تنفصل عنهم.

= مارلين مونرو.. انسحبت من مدرسة فان نويس الثانوية في لوس أنجلوس بعد زواجها من زوجها الأول، جيمس دوجيرتي ، في عام 1942، وفي عام 1945 ، حصلت على عقد مع وكالة" Blue Book Model Agency "، ثم انطلقت في عالم الفن، لتصبح النجمة العالمية مارلين مونرو.

= ريهانا.. ولدت في بربادوس ، وتركت المدرسة في سن 16، لتبدأ حياتها الفنية، التي حققت من خلالها العديد من النجاحات، بالإضافة إلى نجاحها في إطلاق ماركة تجميل" Fenty Beauty "، بالإضافة إلى خط الملابس الداخلية المسمى بـ" Savage X Fenty ".

= كاتي بيري.. عندما كانت طالبة في المدرسة الثانوية وتبلغ من العمر 15 عامًا، ركزت بيري على مسيرتها الموسيقية، لذلك لم تكمل دراستها الجامعية، واستطاعت أن تكون أشهر المغنيات حول العالم .

= ليوناردو ديكابريو.. غادر مدرسة جون مارشال الثانوية في لوس أنجلوس وحصل في النهاية على" GED"، في عام 1992 ، ، وهى شهادة رسمية معادلة لشهادة الثانوية العامة الأمريكية أو الكندية، واستطاع أن يحقق العديد من النجاحات في مسيرته الفنية، وحصل على العديد من الجوائز

= إيما ستون.. نشأت في سكوتسديل بولاية أريزونا وألتحقت مدرسة ثانوية كاثوليكية للفتيات فقط، وانقطعت عنها بعد فصل دراسي واحد لتصبح ممثلة، وحققت العديد من النجاحات الفنية حتى فازت بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في البطولة في فيلم" La La Land".

= فرانك لويد.. أحد رواد هندسة العمارة في النصف الأول من القرن العشرين. التحق بجامعة ويسكونسون ماديسون في عام 1886، لكنه لم يكمل دراسته أيضًا.

- مارك زوكربرج .. الملياردير الصغير، ومؤسس موقع "فيس بوك"، استطاع أن يحقق كل هذه الثروة دون الحاجة للشهادة الجامعية.

= توم هانكس.. واحد ضمن أعظم فناني العالم الذي تميز بأعماله الفنية الشيقة التي لم يستطع أحد أن ينافسه فيها، وهو أيضًا لم يحصل على شهادة جامعية. وكما هو معروف فقد ترك الدراسة الجامعية من أجل التمثيل.

المشاهير الذين لم يحصلوا على الشهادة الجامعية بيل جيتس الأمير هاري هاريسون فورد جيم كاري مارك زوكربرج توم هانكس فرانك لويد إيما ستون ليوناردو ديكابريو كاتي بيري مارلين مونرو ريهانا بيونسيه

مواقيت الصلاة

السبت 04:45 صـ
19 ربيع آخر 1442 هـ 05 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17