الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا يُنصح بتناول الجبن القريش؟

الجبن القريش
الجبن القريش

يُنصح الرياضيون ومن يتبعون حمية غذائية للتخسيس وضبط الوزن بتناول الجبن القريش باستمرار لأنها قليلة الدهون والكولسترول غنية بالكالسيوم.

ووفقاً لدراسة جديدة يساعد تناول هذا النوع من الجبن كوجبة خفيفة في المساء على تحسين نوعية العضلات التي يبنيها الجسم، وتحسين حرق السعرات الحرارية
يعتبر الجبن القريش، من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها لبناء عضلات "مفتولة"، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكازين، وهو بروتين بطيء الهضم.

يعتبر اختيار الجبن القريش هو الأفضل لنظامك الغذائي، لأنه يحتوي الـ100 جرام من الجبن القريش على 98 سعر حراري فقط، و4 جرام دهون، و3.5 جرام كاربوهيدرات، بالإضافة إلى 11 جرام بروتين.

"بعض الناس لا يحبون طعم الجبن القرش نظرًا لأنها قليلة الملح والدهون، فمذاقها نوعًا ما لا يعجب الكثيرين، وللتغلب على هذه المشكلة يمكن بسهولة إضافة الزبادي خالي الدسم مع بعض التوابل مثل الكمون أو الزعتر أو إضافة بعض الخضروات مثل البقدونس أو الفلفل الأخضر أو الطماطم أو الخيار مع مزج الخليط في محضر الطعام مما يساعدك تغير طعمها للأفضل".


ومن أهم فوائد هذا النوع من الجبن:
_ تحسين الإبصار لأنها تزوّد الجسم بفيتامين “أ” والزنك.
_تحسين الهضم، وتزويد الجسم بالكالسيوم اللازم للعضلات

_الجبن قليل الدهون والسعرات الحرارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.