الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ائتلاف أولياء أمور مصر يشيد بقرار الإبقاء علي الطابور الصباحي بالمدارس

داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

أشادت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر داليا الحزاوي بالقرار الذي .

وكانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قد أصدرت قرار بشأن موقف طابور الصباح حيث أنه لم يتم إلغاء طابور الصباح للمدارس التي لديها مساحات في الفناء تسمح بالتباعد والالتزام بالاجراءات الاحترازية.

وأشارت إلى أن الطابور الصباحي ضروري ومهم إذ تتعدد أهدافه بين أهداف تربوية وبدنية من خلال إجراء بعض التمارين الرياضية فترة الصبح التي تساعد علي تنشيط الطلاب هدف وطني وتقوية الانتماء من خلال ترديد النشيد الوطني وتحية العلم كما أن الطلاب من خلاله يعرفوا الإرشادات والتوجيهات التي تصدر من إدارة المدرسة واعلان عن أخبار المدرسة المهمة.

وأوضحت أن للطابور دور في تنمية المواهب المختلفة للطلاب من خلال برامج الإذاعة المدرسية كالشعر والخطابة وممكن يتخلل برنامج الإذاعة مسابقات سريعة لتنشيط معلومات الطلاب وخلق روح من المنافسة بين الطلاب وأيضا يتم تكريم الطلاب المتفوقين درسيا أو المتميزين رياضيا وتكريم المدرسين كما أن الاذاعة المدرسية عندما تنفذ بأكثر من لغة تحمل تأهيل غير مباشر للطلاب علي استخدام اللغة.

وأضافت الحزاوى أن الطابور يجعل المدرسة كأسرة واحدة فنجد في الطابور هناك تفاعل جميل بين الطلاب والمدرسين وعند انصراف الطلاب من الطابور يتعلموا الانضباط ونجد في ظل جائحة كورونا وما تتطلبه من تذكير الطلاب بصفة مستمرة بأهمية الالتزام بالاجراءات الاحترازية فالطابور أنسب مكان لعرض ذلك كما أن تمارين الرياضية في الطابور لها دور مهم في نشاط الجسم ورفع المناعة وذلك ما نحتاجه في ظل وباء كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة