×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 4 ديسمبر 2020 07:30 مـ 18 ربيع آخر 1442هـ
كورة وملاعب

السعيد يقترب من تحقيق البطولة 13 في تاريخه

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

وصل فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز إلى نهائي الكونفدرالية الإفريقية في أول مشاركاته بالبطولات القارية، بعدما فوزًا غاليًا على حوريا كوناكرى الغينى، بنتيجة 2 / 0 فى المباراة التى جمعتهما، مساء، الثلاثاء المنقضي، على ستاد المركب محمد الخامس بالدار البيضاء فى المغرب، في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.
وتقدم فريق بيراميدز على حوريا الغينى بهدفين فى دقيقتين، حيث أحرز إبراهيم حسن هدف التقدم فى الدقيقة 73 ثم سجل عبد الله السعيد الهدف الثانى فى الدقيقة 75، وأحرز الفريق الغينى هدف تقليص الفارق فى الدقيقة 88 إلا إن تقنية الفار ألغت الهدف بداعى التسلل، كما ألغى الفار ركلة جزاء لبيراميدز احتسبها الحكم الأثيوبى باملاك تسيما بداعى عرقلة إريك تراورى، ثم تدخلت تقنية الفار لتُلغى الركلة.

ويلاقي بيراميدز نظيره نهضة بركان المغربي، مساء اليوم الأحد على ستاد مولاي عبدالله، في تمام التاسعة مساءا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدمء، كاف، عن طاقم حكام مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية والذي يجمع بين بيراميدز المصري ونهضة بركان المغربي في التاسعة من مساء الأحد على استاد مولاي عبد الله بالرباط.
وكان مشوار بيراميدز للوصول الى نصف نهائي الكونفدرالية ليس سهلاً، بل خاض عدة مباريات كانت أولى هذه المباريات فى البطولة كانت في دور 64 عندما ألتقى مع ايتوال الكونغولى وقد تفوق عليه ذهابا ايابا بنتيجة بخمسة أهداف مقابل هدف وصعد لدور 32 الأول.

وتعادل فى القاهرة بهدف مع شباب بلوزداد الجزائرى، ولكن استطاع الفوز عليه فى الجزائر بهدف لجون أنطوى صعد به للدور الثانى حيث لاقى يانج أفريكانز التنزانى واستطاع الفوز عليه أيضًا، فى المباراتين ذهابًا إيابًا بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف ليدخل دور المجموعات ويتصدر المجموعة الاول التى كانت تضم معه المصرى البورسعيدى واينوغو رينجرز النيجيرى وفريق نواذيبوالموريتانى بواقع خمسة انتصارات وهزيمة ليضمن صدارة المجموعة، حقق خلالها 5 انتصارات على أف سى نواذيبو والمصري مرتين، مقابل فوز وخسارة أمام إينوجو رينجرز.

وفى دور الثمانية لعب بيراميدز مع زاناكو واستطاع الفوز بنتيجة ثلاثة اهداف نظيفة فى لوساكا قبل ان يخسر بهدف فى القاهرة، وليصعد الى الدور قبل النهائى.

وحرص "الموجز" على تسليط الضوء على عدد البطولات التي حصدها عبد الله السعيد، بعدما بات اللاعب على بعد خطوة واحدة من التتويج بالبطولة 13 في تاريخه:

الدوري الممتاز: 4

كأس مصر: 1

السوبر المصري: 2

دوري أبطال إفريقيا: 2

السوبر الأفريقي: 2

الكونفدرالية الإفريقية: 1

جدير بالذكر أن السعيد توج بكل بطولاته مع النادي الأهلي

عبد الله السعيد بيراميدز الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان المغربي السوبر الأفريقي الدوري الممتاز دوري أبطال إفريقيا الكونفدرالية الإفريقية

مواقيت الصلاة

الجمعة 07:30 مـ
18 ربيع آخر 1442 هـ 04 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17