×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 03:47 صـ 9 ربيع آخر 1442هـ
تقارير وأحداث

نظمته الحكومة الكولومبيا..مرصد الأزهر يشارك في المنتدى الدولي للحرية الدينية

 المنتدى الدولي للحرية الدينية
المنتدى الدولي للحرية الدينية

شارك مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في «المنتدى الدولي للحرية الدينية أو المعتقد» الذي نظَّمته الحكومة الكولومبية على مدار يومي 22، و23 أكتوبر الجاري، وذلك بدعوة من كلاوديا بلوم، وزيرة خارجية كولومبيا، وأليسيا أرانجو، وزيرة الداخلية.

وخلال مداخلته عبر تقنية الفيديو كونفرانس، استعرض الدكتور تامر عويس، باحث بوحدة الرصد باللغة الإسبانية بمرصد الأزهر، جهود المرصد في مكافحة الفكر المتطرف، ونشر الفكر المعتدل، وتفنيد ما تبثُّه الجماعات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية من أفكار مغلوطة؛ لاستقطاب الشباب ونشر الرعب والخوف في جميع دول العالم.

وأوضح عويس أن مؤسسة الأزهر الشريف تبذل جهودًا كبيرة في نشر ثقافة السلام والأخوة والتعايش السلمي، والتي كان من ثمارها وثيقة «الأخوة الإنسانية» التي وقَّعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية.

جدير بالذكر أن «المنتدى الدولي للحرية الدينية أو المعتقد» شارك فيه السفير السامي للحريات الدينية الدولية للولايات المتحدة الأمريكية، ولفيف من القيادات الدينية حول العالم، ويسعى المنتدى إلى إيجاد مساحة للحوار وبناء آليات للتعاون الإقليمي في مسائل حرية الدين أو المعتقد في الأمريكتين، وتأييد الالتزام السياسي لبلدان المنطقة في تعزيز حرية الدين أو المعتقد والدفاع عنها.

مرصد الأزهر المنتدى الدولي للحرية الدينية كولومبيا الفيديو كونفرانس الفكر المتطرف

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:47 صـ
9 ربيع آخر 1442 هـ 25 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17