الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 08:01 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دخل جينيس بـ7 الآف ألماسة.. تعرف على أغلى وأثمن خاتم في العالم

أغلى وأثمن خاتم في العالم
أغلى وأثمن خاتم في العالم

تمكن صائغ هندي من تحقيق رقماً قياسياً بموسوعة جينيس للأرقام العالمية، بعد صناعته خاتمًا يحتوي على 7 آلاف و801 ألماسة، وصفه الجميع بأنه أغلى وأثمن خاتم في العالم.

وكان كوتي سريكانث، مالك متجر "The Diamond Store by Chandubhai" للمجوهرات في حيدر آباد، وبصفته مؤسس شركة هولمارك للمجوهرات، يقضى الكثير من حياته محاطاً بالمجوهرات، لكن إحداها تميزت عن البقية، وهي الألماس.

جاء ذلك وفقاً للموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية " guinnessworldrecords"، الذى أشار إلى أن هذا الصائغ قد ألهمه تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الألماس المرصع في حلقة واحدة، بوضع هذا الرقم الاستثنائي من الألماس الطبيعي في خاتم على شكل زهرة، وأطلق عليه اسم " The Divine - 7801 Brahma Vajra Kamalam".

علما أنه يعد أول رقم قياسي عالمي يحقق في "جينيس" للمجوهرات في جنوب الهند، حيث بدأت عملية تصميم الخاتم في سبتمبر 2018، عندما كان مجرد رسم بالقلم الرصاص، وتم اختيار زهرة كمصدر إلهام لتصميم قطعة المجوهرات الفريدة من نوعها، بحسب التقاليد الثقافية الهندية، حيث تعد الزهور دليلاً على جوهر النقاء.

وفيما يتعلق بتفاصيل تصميم خاتم الألماس علق سريكانث قائلا: "عملنا مع العديد من التصاميم المستندة إلى الزهور، من بينها تصميم زهرة الكاميليا، الذي سمح بدمج الفكر التقليدي والمعاصر وكان له جاذبية بصرية أكبر".

والمثير للدهشة أنه بمجرد الانتهاء من التصميم، استخدم فريق "Hallmark Jewellers"، التصميم بمساعدة الكمبيوتر لمعرفة عدد قطع الألماس التي يحتاجون إليها لتنفيذ الخاتم الذي صمموه، حيث استغرقت عملية التخطيط الأولي هذه حوالي 45 يوماً، وبحلول مارس 2019، أنشأت القاعدة الحلقية، وبمجرد حصولهم على العدد الدقيق للألماس في مايو 2019، بدأوا في شرائه.

وتم الانتهاء من تنفيذ الخاتم في أغسطس 2019 بإعطائه اللمسات الأخيرة في متجر المجموعة في حيدر أباد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة