الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مشاركة وزير الطيران المدنى فى مؤتمر تقرير حالة المناخ فى أفريقيا

شارك الطيارمحمد منار وزيرالطيران المدنى واللواء هشام طاحون رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى مؤتمر "تقرير حالة المناخ أفريقيا 2019 " خلال حلقة نقاش عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومفوضية الاتحاد الأفريقى والمركز الأفريقى لسياسات المناخ وتطبيقات الأرصاد الجوية من أجل التنمية ومفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية المعنية بأفريقيا والوزراء المعنيين بالأرصاد وبنك التنمية الأفريقى ومركز التنبؤات والتطبيقات المناخية بمشاركة عدد كبير من ممثلى القطاعات الاجتماعية والاقتصادية الهامة ورؤساء مرافق الأرصاد الجوية الأفريقية، وذلك من أجل تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية فى مجال خدمات الأرصاد الجوية.

وأعرب وزير الطيران المدنى عن خالص شكره وتقديره للدكتور بيتيرى تالاس الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية وجوزيفا ساكو المفوضة المعنية بالاقتصاد الريفى والزراعة بمفوضية الاتحاد الأفريقى وفيرا سونجوى الأمين التنفيذى للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة على الجهد المتميز فى مجال الأرصاد الجوية على المستوى الأفريقي.

ودعا وزير الطيران المدنى بصفته رئيس مكتب المؤتمر الوزارى الأفريقى للأرصاد الجوية إلى إطلاق التقرير الأول بأفريقيا الذى يهدف إلى التعريف بالتغيرات المناخية والظواهر شديدة التأثير التى تم رصدها، وكذلك تأثيراتها على كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، ونشر التقرير بشكل منتظم سنويًا لما يشمله من بيانات ومعلومات مجمعة وشاملة تهم الجميع لتعميم الاستفادة على نطاق واسع من تلك المعلومات المناخية الهامة.

وأكد منار على أهمية هذه الجلسة التناقشية التى تتضمن معلومات أكثر شمولية واكتمالًا حول التغيرات والظواهر المناخية، والتى تهدف إلى تطوير قدرات مرافق الأرصاد الجوية الوطنية والمشاركة فى تقديم خدمات تختص بحالة الطقس والمناخ وفقًا لما تتطلبه أجندة التنمية العالمية التى تضع أهمية قصوى لتغيرات المناخ لمواجهة مخاطر التغيرات المناخية على مستوى القارة.

وأضاف منار أن تقرير المناخ يهدف أيضًا إلى التركيز على مواجهة معوقات التنمية التى تؤثر على أهداف التنمية المستدامة لأفريقيا 2063، وخلال المؤتمر وجه وزير الطيران بضرورة الاهتمام بمرافق الأرصاد الجوية الوطنية بأفريقيا مشيرًا إلى دورها الحيوى والهام نحو الحفاظ على الأرواح وحماية الممتلكات والمنشئات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.