الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:27 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد 110 عامًا.. القدر يفرق بين أكبر زوجان في العالم

أكبر زوجان في العالم
أكبر زوجان في العالم

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مجموعة صور لـ أكبر زوجان في العالم، فرقهما القدر بعد رحيل خوليو سيزار أكبر زوج في العالم، عن عمر يناهز 110 أعوام في منزله في العاصمة الإكوادورية كيتو، تاركا أرملته وعمرها 104 أعوام.

رحل الزوج بعد قصة حب طويلة منذ زواجهما في عام 1941 في الإكوادور، ووصف رواد السوشيال ميديا هذا الموقف بأن القدر يفرق بين أكبر زوجان في العالم .

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، التى أشارت إلى رحيل الرجل الذي شكل مع زوجته، أكبر زوجين في العالم، عن الحياة في حوالي الساعة 11 مساءً يوم 22 أكتوبر، وأرملته المسنة تدعى والدرامينا والدريتا ماكلوفيا كوينتيروس رييس البالغة من العمر 104 أعوام، والتي حقق معها الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس لأكبر زوجين متزوجين في العالم في أغسطس الماضي.

جدير بالذكر أن الزوجان خوليو ووالدرامينا قد ولدا في عامي 1910 و 1915، وعاش الزوجان معا لمدة 79 عامًا وكان مجموع أعمارهما 214 عاما، وكان للزوجين خمسة ابناء حصل كل منهم على شهادات جامعية، وتوفي أكبر ابنائهم في وقت سابق، ولهما 11 حفيدًا ، و 21 من أبناء الأحفاد ، و9 من أبناء الأحفاد.

وكان الزوج خوليو وسيزار قد علق خلال مقابلة مع موسوعة جينيس للأرقام القياسية في وقت سابق من هذا العام إنهما استمتعا بالذهاب إلى السينما معًا وتناول عشاء عائلي معا والتنزه في البساتين.

وخلال جائحة كورونا كان أكبر زوجان في عزلة خوفا من العدوى، وكانوا يتطلعون إلى لم شملهم مع أسرهم الممتدة بمجرد رفع قيود كورونا، وكان الزوجان مدرسين، التقيا عندما كانا في العشرينات من العمر من خلال العائلة، وتزوجا في 7 فبراير 1941، بعد 7 سنوات من لقائهما وتزوجا سرًا، حيث كان بعض أفراد الأسرة ضد علاقتهما.

هذا وأعرب الزوجان لموسوعة جينيس للأرقام القياسية قائلين: "لم يكن الأمر سهلًا لأن أقاربنا لم تكن لديهم علاقة جيدة، ولكن مع الوقت والصبر، تمكنا من أن يتفقوا".

علمًا أن الزوجان السابقان لم يكونا الأكبر سنًا فقد بل هناك آخران على قيد الحياة هما ماساو ماتسوموتو ومياكو سونودا من اليابان، اللذين تزوجا في أكتوبر 1937 وتزوجا لمدة 80 عامًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.