×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 4 ديسمبر 2020 07:16 مـ 18 ربيع آخر 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب مصرية

”رمضان صبحي وشوبير”.. حرب كلامية تكشف المستور في أزمة رحيل العفيجي عن الأهلي

شوبير - رمضان صبحي
شوبير - رمضان صبحي

رغم مرور وقت طويل علي انضمامه لنادي بيراميدز إلا أن رمضان صبحي لا يزال يمثل حساسية لدي بعض الأهلاوية خاصة حينما يتكلم ويحكي تفاصيل.

ولأنه لا يتكلم كثيرًا إظهاره على الفضائيات قليلا جدا فقد كانت طلته غير ببرنامج عمرو أديب مميزة جدا وتحدث رمضان وكأنه لم يتكلم من قبل احكي وأروي تفاصيلاً وتحدي أن يكذبه اي احد بل ورحب خلال الحلقة باي مداخلات من اي احد ذكر اسمه خلال الحوار لكن عمرو أديب رفض.

رمضان صبحي تعود فتح كواليس وأسرار رحيله عن الأهلي وانتقاله لبيراميدز وشرح طويلا عن جلساته مع الخطيب وامير توفيق وكشف أدوار شخصيات كثيرة في عمليه انتقاله لبيراميدز لكنه لم يسيء للنادي الأهلي ولا مسئوليه علي الإطلاق.

كلام العفيجي لم يعجب أحمد شوبير الذى لا احد يعرف علي وجه الدقه لماذا يكره رمضان صبحي وشريف اكرامي.. شوبير اضطر الي تغيير الانترو الخاص ببرنامجه علي شاشة اون سبورت لتكون عن رمضان صبحي تحت عنوان أسرار جديدة عن رحيل اللاعب لبيراميدز .. شوبير خصص مقدمة الحلقة الرد علي رمضان صبحي بل وتكذيبه في بعض النقاط وبدا شوبير وكأنه متحدثا رسميا عن النادي الأهلي تماما كما بدأ انا يمارس الوصاية علي لاعب في عمر أبناءه.

السوشيال ميديا انقسمت علي نفسها ما بين مؤيد ومعارض لتصريحات رمضان ورد شوبير بينما أكتفي امير توفيق الذي تابع الحوار من بدايته حتى نهايته بنشر ايموشن ضاحك علي حسابه علي انستجرام لادا عملية انتقال العفيجي من الأهلي علي بيراميدز مشتعلة لا الوزارة تحمل الكثير من الأسرار والكوابيس لم يحن الوقت حتى الآن.

رمضان صبحي اعترف مع عمرو أديب أن حب الأهلي يجري في دمه ولا يمكن أن ينسلى هذا الإنتماء للنادي العظيم، موضحا أنه لا يدافع عن قرار رحيله عن الأهلي لأنه لا يظن أن هذا قرار خاطئ يستحق الدفاع عنه.

وأكد صبحي في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب على قناة أم بي سي مصر، أن الأهلي دفع له مقابل مالي جيد فى أول 6 شهور خلال إستعارته من نادي هيدرسفيلد الأنجليزي، رغم أن أدائه لم يكن الأفضل، موضحا: كنت أعطى كل ما لدى فى المباريات، بعد انتهاء الإعارة، كانت لدى الرغبة فى البقاء فى مصر من أجل المشاركة مع المنتخب الأوليمبى، ووصلى إحساس غير مباشر أن بعض الأشخاص داخل النادى لا يرغبون فى تواجدى مثل أول مرة.

واستكمل: "فى النهاية استمريت تلك السنة ولعبت مع المنتخب الأوليمبى وبعد ذلك اتصابت وجاء توقف كورونا وجلست مع محمود الخطيب، وقلت له أننى أتمنى العودة إلى أوروبا، فترة كورونا امتدت لأشهر طويلة، وإعارتى كانت ستنتهى فى 30 يونيو، وما فهمته أن إعارتى ستنتهى وفقاً للفيفا إلا بموافقة الأهلى وهيدرسفيلد، ولكن النادى رفض لأنه كان يتبقى فى عقدى موسم واحد معهم وبعد ذلك يحق لى الرحيل مجاناً".

أضاف رمضان صبحى فى تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب : داخل الأهلى لو عايزين يخلصوا صفقة بيخلصوا، تحدثت مع نادر شوقى وكيلى فقال لى أنه ليس لدى عروض فاستغربت جداً وكانت علامة استفهام كبيرة.

واصل: بعدها دخلنا على الدورى.. الجماهير بدأت تغضب لعدم تواجدى، بسبب تعطيل الإعارة، بعدها التقيت بنادر شوقى فى الساحل الشمالى وتحدثت مع أمير توفيق أبلغنى أن النادى أنهى كل الاتفاقات وشعرت أن مستقبلى يتحدد فى 24 ساعة وكنت أشعر أن هناك شئ خاطئ.

أضاف:" قلت لأمير انتظر حتى أراجع العروض وتحدثت مع على صقر وطلبت منه البحث عن عروض للإحتراف، وفتحت خط مع أمير لإبلاغه بكل جديد ، واختتم: وجدت أن النادى يصدر للإعلام بأن الاتفاق تم مع النادى معى وشعرت أن هذا ورقة ضغط من النادى بعد تصدير هذا الكلام للجماهير، فجأة وجدت أن كل كلامى مع أمير يصل إلى كابتن شوبير، سألت الخطيب وأمير توفيق ازاي الكلام ده بيطلع قالوا مانعرفش".

وكشف رمضان كواليس رحيله عن الأهلى خلال الفترة الماضية، قائلاً أن بعض الأشخاص داخل النادى ماطلوا فى إتمام التعاقد مع هدرسفيلد وقال : "بدأت فى الأهلى وسافرت إنجلترا، كنت أحلم بالاختراف وتحقق ذلك عبر الأهلى، انتقلت لهدرسفيلد ومنعتنى الاصابة من المشاركة وخرجت من حسابات المدرب، وكنت أتمنى المشاركة مع المنتخب فى أمم أفريقيا، لذلك قررت البحث عن نادى أخر فى أوروبا للمشاركة".

استكمل:"بعد خسارة الأهلى من الترجى فى نهائى أفريقيا كنت بنهار، حزنت جداً وكلمت حسام غالى وقولت له مش قادر أنا عايز أرجع، وأصريت على العودة للأهلى للمساعدة فى حصد الألقاب من جديد".

وعلق رمضان صبحى على خسارة فريقه للقب الكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان المغربى، وقال رمضان صبحى : "كنت أتمنى المشاركة مع بيراميدز فى الكونفدرالية، وصول الفريق للنهائى فى أول مشاركة شئ عظيم وكنت أتمنى حصد اللقب ولكن هذا درس يجب أن نتعلم منه".

ورد شوبير عليه في برنامجه قائلا : "لا تتنصل من قراراتك ولا توزع علينا الاتهامات"

وأضاف شوبير كابتن رمضان لا تلوم الأهلي ووسائل الإعلامي بسبب انتقالك لبيراميدز، الأهلي قدرك كثيرا وكان حريصا على بقائك حتى اللحظة الأخيرة.

وتابع شوبير: "رمضان زعلان عشان الأخبار تسربت لوسائل الإعلامي، طيب ما ده دورنا، لا نلومك على عملك وقراراتك وأنت لا تملك حق توجيه اللوم لنا على عملنا وانفراداتنا".

وأكمل حارس مرمى الأهلي ومنتخب السابق: "الأهلي بدأ مفاوضات ضمك من هدرسفيلد من شهر أغسطس الماضي، والمفاوضات استمرت 4 أشهر، وكان عرض الأهلي هو الأكبر للنادي الإنجليزي والأكبر لك شخصيًا.

وألمح شوبير: "يا كابتن رمضان صفقة انتقالك لبيراميدز تمت برعاية علي صقر الصديق المقرب لشقيق زوجتك شريف إكرامي، وبالطبع أ،ت حر في قراراتك، لكن تحمل مسئولية هذه القرارات حتى النهاية، لا داعي للتنصل منها والقاء الاتهامات واللوم هنا وهناك".

وختم: "لم تتحدث عن النادي الذى تقول أنك تعشقه في مؤتمر تقديمك لبيراميدز والتمسنا لك العذر، لكن بأى حق تخرج علينا الآ، باتهامات للأهلي لتبرير قراراتك؟!".

وأكد رمضان صبحي أنه لم يبحث عن المادة فى رحيله من الأهلى إلى بيراميدز، قائلا: "ليس معنى أن عرض بيراميدز كان أكبر أننى وافقت، لو راجل بتاع مادة كنت استمريت فى انجلترا وكنت أحصل على مبلغ أكبر من الأهلى، وكان ممكن أروح أى فريق أخر وألعب، لو بفكر فى الفلوس كنت فكرت من بدرى".

أضاف صبحي في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب على قناة ام بي سي مصر: "الأهلى لو عايز يخلص كان خلص من بدرى مكانش يخلى رمضان حتى شهر 7 ويصبح هناك جدل، فكر المسئولين داخل الأهلى يقوم على هذا الأمر، النادى كان عايزنى أكمل أفريقيا والدورى فقط، لكن لما عرفوا أنهم يجب أن يشترونى الموقف تغير حتى أخر وقت".

واستكمل:" أقدر غضب الجماهير جداً، الأهلى وجماهيره هم من صنعوا إسم رمضان صبحى، والانتماء موجود فى قلبى ولن يتغير، ولكنى لا أحب عدم الوضوح".

وفسّر رمضان صبحى، تصريحه السابق المثير لغضب الجماهير الأهلاوية فى وقت سابق عند انضمامه إلى بيراميدز، حيث قال فى مؤتمر تقديمه بعد الانضمام إلى النادى "أبحث عن طموح جديد مع بيراميدز".

موضحًا: "قلت فى المؤتمر أننى انضممت لبيراميدز بسبب طموح جديد، والجماهير سخرت من هذا الأمر، الأهلى والزمالك هما الأكبر فى مصر واللاعب قد يحصد بطولة فى يومين، ولكن ما المشكلة أن يتوج فريق أخر بالبطولات ، وأضاف: حصد البطولة فى الأهلى أمر طبيعى ولكن الإنجاز يكون حصد بطولة مع فريق آخر ولم أغضب من تعليقات الجماهير".

وقرر حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، ضم رمضان صبحى لصفوف الفراعنة قبل مباراتىّ توجو فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022، حيث تقام المباراة الأولى فى القاهرة يوم 14 نوفمبر المقبل والثانية يوم 17 من نفس الشهر.

شوبير رمضان صبحي حرب كلامية الأهلي بيراميدز العفيجي

مواقيت الصلاة

الجمعة 07:16 مـ
18 ربيع آخر 1442 هـ 04 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17