×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 04:05 صـ 9 ربيع آخر 1442هـ
كورة وملاعب

موعد مباراة الزمالك والرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الزمالك
الزمالك

يستقبل فريق الزمالك نظيره الرجاء المغربي في مباراة الإياب للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، في التاسعة مساء الأحد المقبل، وذلك على ملعب إستاد القاهرة الدولي.

وحقق الزمالك فوزاً ثميناً في مباراة الذهاب في المغرب بنتيجة هدف مقابل لا شيء أحرز الهدف اللاعب المغربي المنتمي لصفوف مدرسة الفن أشرف بن شرقي في الدقيقة ١٨ من عمر المباراة ليقتنص فوز غالي في عقر دار الرجاء، ووضع الأبيض قدماً في المباراة النهائية التي ستقام في القاهرة في حال تأهل الفارس الأبيض.

المتوقع أن تكون مباراة العودة في غاية الصعوبة على الرغم من الفوز في مباراة الذهاب فيتبقى شوطاً ثانيا بالقاهرة ليتم حسم الفريق المتأهل، ويعتبر فريق الرجاء المغربي من الفرق القوية والصعبة، ويسعى كلا الفريقين للوصول إلى المباراة النهائية والفوز بالبطولة في مباراة حماسية مرتقبة من جماهير الفريقين، وتقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

الفارس الأبيض كان تأهل لهذا الدور على حساب نادي الترجي التونسي، حيث فاز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز التونسي بهدف مقابل لاشيء في لقاء العودة لتصبح حصيلة الأهداف ٣-٢، الأبيض المصري أيضاً من أقوى فرق البطولة وصاحب تاريخ كبير في البطولة حيث حصد اللقب ٥ مرات وكان أول فريق عربي يحتفظ بالكأس، ويُعتبر النادي الوحيد المحتفظ بكأسين مختلفين أفريقياً وهما كأس دوري أبطال أفريقيا عام ١٩٩٣، وكأس السوبر الأفريقي في عام ٢٠٠٢.

تأجل موعد مباراة الرجاء ضد الزمالك في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، ليصبح موعده الجديد هو الأحد 1 نوفمبر 2020.

كان من المقرر أن تُلعب المباراة يوم السبت 24 أكتوبر، لكن بعد أصيب 8 لاعبين من نادي الرجاء بفيروس كورونا، وجاءت نتيجة العينة الخاصة بهم إيجابية عقب مباراة الذهاب.

في أعقاب ذلك أرسلت وزارة الصحة المغربية لإدارة الفريق تهيب بهم إدخال عناصر الفريق في الحجر الصحي، ومنعت السلطات المحلية مغادرته للقاهرة.

غاب عن لقاء الذهاب من صفوف الزمالك محمود علاء وحازم إمام للإصابة، وفرجاني ساسي بسبب تعرضه لفيروس كورونا، ومن المتوقع أن يعود علاء لدفاع الفارس الأبيض في مباراة الإياب بعد تصريح أمير مرتضى أن الآشعة قبل الذهاب كانت سليمة ولا يبقى إلا تجهيزه.

أما حازم إمام فقد كان جاهزًا أيضًا، لكن باتشيكو فضل عدم المجازفة به بحسب تصريح مشرف الكرة في نادي الزمالك، وفي هذه الحالة قد نراه في مباراة الإياب، أما وضع ساسي فمرتبط بسلبية المسحة التي ستجرى له خلال أيام، لكن من غير المتوقع البدء به على الأقل.

غيابات عديدة عانى منها الرجاء في مباراة الذهاب ضد الزمالك، من المتوقع أن تستمر في الإياب، وهذه الإصابات تتمثل في عبد الرحيم شاكير وسند الورفلي وعبد الجليل أجبيرة وعمر بوطيب.

ضرب فيروس كورونا الرجاء أيضًا قبل مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فقد غاب الثنائي أيوب نناح ومحمد زريدة بعد خروج عينتيهما إيجابية، ومن المتوقع استمرار غيابهم في مباراة الإياب، من المتوقع راحيمي رغم خضوعه لعملية جراحية بسبب الإصابة في مباراة الزمالك.

الرجاء ضد الزمالك الزمالك والرجاء الرجاء والزمالك موعد مباراة الزمالك ضد الرجاء الزمالك والرجاء المغربي دوري ابطال افريقيا الزمالك نادي الزمالك زمالك اخبار الزمالك

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:05 صـ
9 ربيع آخر 1442 هـ 25 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17