الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:18 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زيت الجوجوبا.. فوائد غير متوقعة للبشرة والشعر فما هي؟

زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا

من المعروف لدى الجميع أن زيت الجوجوبا من الزيوت المهمة التي تستخدم للبشرة الدهنية لأنه لا يسد المسام كما أنه يمنع إنتاج المزيد من الدهون ويعيد لها التوازن.

كما أنه من الزيوت التي تستخدم على نطاق واسع للبشرة والشعر، لأنه غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تساعد على إمداد البشرة والشعر بفيتامين ب وفيتامين E والسيلينيوم، فضلا على مضادات البكتيريا.

ولهذا نستعرض لكم فوائد زيت الجوجوبا الصحية للبشرة والشعر:

وتتلخص فوائد زيت الجوجوبا للبشرة في:

= يرطب البشرة ويمنع جفافها، لأنه يحتوي على مادة السيراميد التي تعلب دورا في ترطيب خلايا البشرة، فضلا على أنه يمنع تكون الالتهابات البكتيرية التي تتسبب في حدوث حب الشباب والالتهابات على البشرة.

= يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد على إنتاج الكولاجين، الذي يعزز البشرة ويحميها من التجاعيد، بل ويقلل من العلامات الموجودة على البشرة بالفعل.

= تعتبر مادة الكولاجين الطبيعية مهمة للبشرة لحمايتها من الكثير من المشكلات التي تتعرض لها، كما أنها تساعد على جعل البشرة نضرة.

= يحتوي على المواد المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات والخصائص العلاجية التي تساعد على منع انتشار الحبوب على البشرة.

= يساعد على تنظيف المسام المغلقة مما يقلل من ظهور الحبوب والبثور، ويمكنك استخدام زيت الجوجوبا قبل النوم على المناطق المصابة وغسله صباحا بالماء الفاتر.

= يساعد على انقسام خلايا الفيبروبلاست والكيرانوينوسايت التي تساعد على التئام الجروح وزيادة إنتاج الكولاجين المفيد لبناء طبقات الجلد مما يعمل على شفاء الجروح في وقت سريع.

= لا يسد المسام كما أنه يساعد على منع البشرة من إنتاج المزيد من الدهون ويعيد لها التوازن.

أما فوائد زيت الجوجوبا للشعر فهي:

= يساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد، كما أنه يساعد على التخلص من جفاف فروة الرأس ويعيد إنتاج التوازن للشعر، فضلا على أنه غني بفيتامين ب وفيتامين E ومضادات أكسدة مهمة تساعد على حماية الشعر من الجفاف والتخلص من التقصف والتكسر.

=يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات مما يساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، حيث أن تساقط الشعر عادة ما يرتبط بالالتهابات في فروة الرأس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.