×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 01:49 مـ 16 ربيع آخر 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

ريال سوسييداد يتطلع إلى تكرار تألقه في الليجا أمام نابولي في الدوري الأوروبي

 الدوري الأوروبي
الدوري الأوروبي

يتطلع ريال سوسييداد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم إلى مواصلة الانطلاقة التي يعيشها الفريق وتتضمن عدة نتائج إيجابية متتالية، عندما يخوض تحديا كبيرا أمام نابولي الإيطالي غدا الخميس في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

وكان سوسييداد قد استهل مشواره في البطولة الأوروبية بالفوز على ريجيكا الكرواتي 1 / صفر يوم الخميس الماضي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة، بينما خسر نابولي على ملعبه أمام الكمار الهولندي صفر / 1 .

ويحتل نابولي المركز الثاني في الدوري الإيطالي بفارق نقطتين خلف المتصدر ميلان، الذي يستضيف سبارتا براغ التشيكي في المجموعة الثامنة.

أما روما، ثالث فريق إيطاليا في الدوري الأوروبي، فيستضيف سيسكا صوفيا البلغاري في المجموعة الأولى.

ويستضيف أرسنال الإنجليزي فريق دوندالك الأيرلندي في المجموعة الثانية بينما يحل توتنهام الإنجليزي ضيفا على رويال أنتويرب البلجيكي في المجموعة العاشرة.

ويتأخر أرسنال وتوتنهام في جدول الدوري الإنجليزي عن ليستر سيتي الذي يحل ضيفا على ايك أثينا اليوناني في المجموعة السابعة.

وربما يشكل جدول الدوري الإسبانى مؤشرا للترشيحات في منافسات أمس، حيث يحتل ريال سوسييداد صدارة الدوري الإسباني برصيد 14 نقطة بعد أن حقق أربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة وتعادلين متفوقا بنقطة على العملاق ريال مدريد صاحب المركز الثاني وسبع نقاط أمام برشلونة صاحب المركز الثاني عشر، علما بأن سوسييداد خاض حتى الآن سبع مباريات مقابل ست مباريات فقط لريال مدريد وخمس مباريات لبرشلونة.

وكان ريال سوسييداد، الذي يدربه إمانول ألجواسيل، قد أنهى الموسم الماضي في المركز السادس في الدوري الإسباني لينتزع بطاقة التأهل للدوري الأوروبي.

وحقق سوسييداد بداية هائلة في مشواره بالموسم الحالي لينفرد بصدارة الدوري الإسباني.

وقال ألجواسيل عقب فوز ريال سوسييداد على هويسكا 4 / 1 يوم الأحد الماضي :"نحن نحقق الفوز اعتمادا على قدراتنا ومزايانا، إن رؤية الفريق تدعو للبهجة. هو أمر مخز ألا تتمكن الجماهير من الاستمتاع بهذه اللحظات الرائعة، فهذا يشعرني بالغضب."

ورغم الهزيمة أمام الكمار في بداية مشوار الدوري الأوروبي، حقق نابولي بداية جيدة في الدوري الإيطالي.

ويحتل نابولي المركز الثاني في الدوري متفوقا على يوفنتوس وإنتر ميلان، وبفارق نقطة واحدة خلف المتصدر ميلان.

وقال جينارو جاتوزو المدير الفني لنابولي إن فريقه افتقد الشغف أمام الكمار وكان بحاجة "إلى المزيد من الفاعلية".

وأضاف جاتوزو عقب مباراة الكمار :"الاستحواذ على الكرة جيد وجميل، لكنه لا يكون كذلك عندما يبدو عقيما (بدون أهداف)."

وتابع :"عانينا من مشكلة كبيرة في الجولة الأولى. وعلينا أن نتفادى تعقيد الأمور في مشوارنا الأوروبي."

أما ميلان، فقد توقفت سلسلة من ثمانية انتصارات متتالية حققها الفريق، عندما تعادل مع روما 3 / 3 أمس الأول الاثنين في الدوري الغيطالي لكنه حافظ على موقعه في الصدارة.

وقال ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان :"دعونا لا ننسى أن روما (الذي أحرز المركز الخامس) أنهى الموسم الماضي متفوقا علينا ولديه لاعبون رائعون. لكننا كنا نشكل خطورة. والعديد من لاعبينا يتطورون ويرغبون في التقدم بكل المسابقات."

وسيفتقد بيولي جهود حارس المرمى جيانلويجي دوناروما والجناح ينز بيتر هاوجي بعد أن كشفت الفحوص عن إصابتهما بعدوى فيروس كورونا المستجد، كما يحتمل أن يمنح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، راحة.

وسيسعى أرسنال إلى نفض غبار الهزيمة التي تلقاها أمام ليستر سيتي صفر / 1 يوم الأحد الماضي، على حساب دوندالك الذي يدرك مديره الفني فيليبو جيوفانيولي أن الترشيحات تصب لصالح الفريق الإنجليزي.

وقال جيوفانيولي :"أرسنال لديه لاعبون أفضل ومدربون أفضل ويتمتع بالأفضلية أكثر منا في كل شيئ، ولكن هذا هو التحدي. نحن بحاجة للعب بالكثير من الحماس، نركض كثيرا ونقدم بعضا من الجنون والشجاعة، علينا أن نحاول."

أما ليستر سيتي، فقد قدم بداية رائعة في مشواره بالدوري الممتاز وحقق أربعة انتصارات خلال أول ست مباريات، وأبدى المدير الفني برندان رودجرز سعادته بما قدمه الفريق حتى الآن.

وقال رودجرز :"تطور الفريق، واستعراض قدراته على اللعب بأساليب مختلفة... من الأشياء الرائعة."

ويتوجه توتنهام إلى بلجيكا لمواجهة أنتويرب بعد أن استهل مشواره في البطولة الأوروبية بالفوز على لاسك لينز النمساوي 3 / صفر.

وبات القائد هاري كين على بعد هدفين فقط من الوصول إلى الهدف رقم 200 له مع توتنهام، وهو ما قد يحققه عبر مباراة الغد.

وتشهد مباريات الغد أيضا لقاء كاراباج اجدام، من اذربيجان، مع فياريال الإسباني وسيسكا موسكو الروسي مع دينامو زغرب الكرواتي وجينت البلجيكي مع هوفنهايم الألماني وسلافيا براغ التشيكي مع باير ليفركوزن الألماني وبنفيكا البرتغالي مع ستاندر ليج البلجيكي.

الدوري الأوروبي نابولي ريال سوسييداد

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:49 مـ
16 ربيع آخر 1442 هـ 02 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:34
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17