الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة: 14 مليار جنيه حصيلة المصالحات بمخالفات البناء حتى الآن

أكد المستشارنادرسعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء أن قرارالحكومة بمد فترة التصالح فى مخالفات البناء شهرا أخر جاء استجابة لمناشدات المواطنين الذين لديهم رغبة فى التصالح ولم يتقدموا حتى الأن، بإعطائهم فرصة ومهلة لشهر إضافى، حتى يتسنى لهم جمع إما مبلغ جدية التصالح، أو الأوراق المطلوبة للتصالح.

وأضاف سعد خلال تصريحات تلفزيونية أن هناك أقبال بالفعل من المواطنين حيث إننا كسرنا رقم الـ 2 مليون طلب تصالح وتحديدا 2 مليون و100 ألف طلب، وأن هذا الرقم مرشح إلى الزيادة بعد مد مهلة التصالح.

وأكد سعد أن حصيلة التصالح على مخالفات البناء وصلت إلى 14 مليار جنيه حتى الأن ويتم تقسيم هذا المبلغ على نحو يعود على المواطن بالنفع، لأن 65% من حصيلة هذا المبلغ توجه إلى مشروعات الإسكان الاجتماعى للإنفاق عليها، كما يوجه جزء منها أيضا إلى مشروعات البنية التحتية من مرافق وخدمات، والـ35% المتبقيين تذهب إلى خزينة الدولة للإنفاق منها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.