الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:31 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. خبراء يكشفون سر تناقص أعداد وفيات كورونا رغم ارتفاع أعداد الإصابات بشكل رهيب

كورونا
كورونا

.

كشفت الأرقام الأخيرة للإصابات والوفيات بفيروس كورونا الصادرة عن المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه في حين تزداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسجلة في المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية، لا تزداد أعداد الوفيات بنفس المعدل.

وقال جيسون أوكيه، خبير الإحصاء بقسم نافيلد لعلوم الرعاية الصحية الأولية في إنجلترا، إن معدلات الوفيات تراجعت، في المملكة المتحدة.

وأضاف: "تقديراتنا الحالية هي أن معدل الوفيات يرتفع قليلًا، لكنه لم يقترب مما كنا عليه، ومن غير المرجح أن يتغير هذا بشكل كبير ما لم نشهد زيادة مفاجئة حقًا في أعداد الوفيات".

وكان خبير الإحصاء يتابع معدلات وفيات "كوفيد-19" مع زميليه كارل هينجان ودانييل هودون. وأظهر بحثهم أنه، بنهاية يونيو، كانت معدلات الوفيات أقل من 3% في المملكة المتحدة، وبحلول أغسطس تراجعت لنحو 0.5%. أما الآن، تقف عند 0.75%.

وقال "أوكيه"، إنهم يعتقدون أن الأمر مدفوع بعامل العمر، إلى جانب عوامل أخرى مثل العلاج.

كما لم يقتصر انخفاض معدلات الوفاة على أوروبا، بل إن معدلات الوفيات للمرضى الذين دخلوا المستشفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد في نيويورك تراجعت أيضًا.

وطبقًا لشبكة "سي إن إن"، فإن أوضح سبب وراء تراجع معدلات الوفيات هو العمر؛ حيث إن الموجة الأولى طالت كبار السن في أوروبا بشكل خاص، لتنتشر في المستشفيات ودور الرعاية، لكن تغير ذلك خلال الصيف، مع انتشار الفيروس بشكل أوسع بين الشباب الذين يذهبون إلى المطاعم والملاهي وغيرها من المناطق العامة.

وطبقًا للمركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تراجع متوسط عمر المصابين بالعدوى في أوروبا من 54 عامًا في الفترة من يناير إلى مايو إلى 39 عامًا في يونيو ويوليو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة