الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:22 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تخلصى من جميع مشاكل الشعر بهذه الحيل الآمنة

مشاكل الشعر
مشاكل الشعر

تعاني كثير من السيدات والفتيات، مشاكل الشعر المختلفة، والتى تحتاج إلى إنفاق النقود والوقت داخل صالونات التجميل، ولكن لحسن الحظ هناك عدة طرق منزلية للتخلص منها.

وتعد مشاكل الشعر أحد الأمور المحيرة والمزعجة بالنسبة للسيدات خاصة فيما يتعلق بـ القشرة والشعر المتشابك المجعد بجانب الأطراف غير الصحية وبطء نمو الشعر كلها مشكلات لها علاجات منزلية بسيطة، ولكنها فعالة.

ولهذا نستعرض معكم الحيل الآمنة للتخلص من مشاكل الشعر:

= التخلص من القشرة.. وذلك بطحن عدة حبات من الأسبرين ومزجها بالشامبو العادي ووضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك ثم تركه لعدة دقائق قبل غسل الشعر.

وبعد الانتهاء تطحن عدد من حبوب الأسبرين مرة أخرى وتخلط بالماء الدافئ ثم تفرك فروة الرأس بها وتترك لمدة 10 دقائق قبل غسل الرأس بالماء.

= مشكلة الأطراف المقصفة.. لتجنب قص الشعر يمكن استخدام الشامبو والبلسم في علاج مشكلة الأطراف المقصفة، عن طريق وضع النوع المفضل من البلسم على أطراف الشعر قبل كل مرة يتم فيها غسيل الشعر، حتى يشكل طبقة عازلة أمام المواد الكيميائية الكاوية المتواجدة داخل أنواع الشامبو المختلفة.

= تراكم الدهون على الشعر.. من المعروف أن فروة الرأس، خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، تنتج الكثير من الدهون والإفرازات التي تعلق بالشعر ما يشوه مظهره ويملؤه بالدهون، ويزيد من احتمالية التقصف وتكون القشرة، لذلك تعد أنواع الشامبو المنزلية الجافة التي لا تحتاج إلى المياه هي أهم الحلول دائما.

ولصنعه تمزج ملعقتين من نشا الذرة ومثلهما من مسحوق الكاكاو الخام بجانب من 5 إلى 6 قطرات من نوع الزيت العطري المفضل، وباستخدام فرشاة مستحضرات تجميل كبيرة ونظيفة يتم فرد الشامبو على الجذور إلى الأطراف، ثم تمشيط الشعر وأخيرا استخدام مجفف الشعر للتخلص من بقايا الشامبو إن وجدت.

= بطء نمو الشعر.. يشكل البروتين والأحماض الأمينية التكوين الرئيسي للشعر، والمعاناة من بطء نمو الشعر يعني احتياج بصيلاته إلى المزيد من البروتين، وهو الأمر الذي يؤمنه صفار البيض الذي يضيف المزيد من النعومة والقوة للشعر ويحافظ عليه من التقصف ويحفز نموه بصورة أسرع.

ويتم صنع قناع صفار البيض بمزج ملعقتين من زيت الخروع وملعقة من العسل الأبيض بجانب صفار بيضة واحدة، ومن ثم وضع الخليط على الشعر وتدليك الجذور ثم تغطية الشعر لعدة ساعات بغطاء بلاستيكي أو قبعة الاستحمام وإعادة غسيل الشعر مرة أخرى باستخدام الشامبو.

= مشكلة الشعر المجعد والمتشابك.. للقضاء على التشابك والتجاعيد فإن صنع قناع الجلاتين يعد من أفضل الحلول.

ويصنع عن طريق مزج كمية مناسبة- حسب حال الشعر- من مسحوق الجيلاتين وكمية من بلسم الشعر وصفار بيضة واحدة، بجانب 3 ملاعق كبيرة من المياه المعدنية ويتم بعد ذلك وضع قناع الجيلاتين على كامل الشعر وتغطيته لمدة 40 دقيقة ثم إعادة غسلة بالشامبو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.