الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:54 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد اقتراب الرجاء من المثالية الفنية.. ماذا ينتظر الزمالك في نصف نهائي دوري الأبطال؟

فريق الزمالك
فريق الزمالك

أعلن نادي الرجاء المغربي شفاء ثلاثة لاعبين جدد من فيروس كورونا المستجد، ليتواصل الفريق في التعافي من الوباء الذي بدأ في اجتياحه قبل مواجهة الذهاب في الدار البيضاء، ولكن تفشى في عدد كبير من اللاعبين بعد اللقاء بساعات.

الرجاء كان مقرراً أن يواجه الزمالك يوم الأحد المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يؤجل "كاف" المباراة، للمرة الثانية ولأجل غير مسمى بناء على طلب السلطات المصرية.

وكان الرجاء قد أعلن أمس الأربعاء شفاء 4 لاعبين، وقبل ذلك بـ24 ساعة أعلن شفاء لاعب وإصابة أخر، وأشارت تقارير قبل بيانات الرجاء بشفاء اللاعبين بأن نحو 10 لاعبين فقط متاحين في الفريق غير مصابين بالفيروس.

المرة الأولى تم تأجيل المباراة التى كان من المقرر أن تقام يوم 26 أكتوبر الماضي على ستاد القاهرة الدولي، بعد تفشى فيروس كورونا في فريق الرجاء، حيث وصل عدد المصابيين من اللاعبين أكثر من 12 لاعب.

وينتظر الرجاء تحديد موعد إياب نصف النهائي بعد أن خسر لقاء الذهاب من الزمالك في المغرب بهدف نظيف..

وأيام قليلة تفصل الرجاء المغربي عن إعلانه تعافي جميع لاعبيه من الإصابة بفيروس كورونا، وبالتالي بات الفريق قريب من الجاهزية المثالية لمواجهة الزمالك، خصوصا بعد تأجيل مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويقدم لكم "الموجز" 3 عوامل ترجح كفة الزمالك للعبور لنهائي إفريقيا على حساب الرجاء المغربي بعد تأجيل لقاء العودة، وباعتبار وجود مدة كافية لتعافي جميع لاعبي الفريق المغربي:

1_ عودة رباعي الزمالك:
إبتعد كلا من حازم إمام ومحمود علاء ومحمد عبد الشافي مدافعا فريق الزمالك عن مباراة الذهاب بسبب إصابات عضلية للثلاثي، وتأجيل المباراة لأخر نوفمبر، ستتأكد جاهزية الثلاثي.
التعافى التام للتونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، بعد إصابته بفيروس كورونا، واستبعاده من قائمة الفريق، لمواجهة الذهاب.

ويعد الرباعي المستبعد في مباراة الذهاب، ضمن القوام الأساسي لفريق الزمالك، ولذلك تأجيل المباراة سيجعل الزمالك مكتمل الصفوف أمام فريق الرجاء في لقاء العودة.

2_ عامل الأرض:

يتلاقي فريق الزمالك والرجاء المغربي في مباراة العودة بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ستاد القاهرة الدولي، بعدما نجح الزمالك في خطف فوزا غاليا فبمركب محمد الخامس بالدار البيضاء بهدف دون رد، سجله المغربي أشرف بن شرقي مهاجم الفريق الأبيض.

وعلى الرغم من غياب الجمهور في مباريات البطولة إلا أن إقامة المباراة بالقاهرة تعد، أحد أهم عوامل القوة لأي فريق يلعب على أرضه، وسيكون من أهم عوامل التي سترجح كفة الزمالك للفوز على الرجاء المغربي أو على الأقل الصعود لنهائي البطولة الإفريقية.

3_ العائدين ليس لهم تأثير قوي على تشكيل الرجاء:

أيام قليلة تفصل الرجاء المغربي عن إعلانه تعافي جميع لاعبيه من الإصابة بفيروس كورونا، وبالتالي بات الفريق قريب من الجاهزية المثالية لمواجهة الزمالك، خصوصا بعد تأجيل مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت قد ضربت إصابات كورونا لاعبي الرجاء المغربي قبل مواجهة الزمالك في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث وصلت عدد إصابات الفريق المغربي إلى حوالي12 حالة إصابة بكورونا.

وأشارت صحيفة "المنتخب المغربية" وفق مصادر لها، إلى أن اللاعبين الذين ثبتت إيجابية تحاليلهم هم محمود بنحليب وسفيان رحيمي ومحمد بوعميرة ومحمد المكعازي ومحمد الدويك، وزكرياء الوردي.

وكان فريق الرجاء قد كشف سابقا عن إصابة 8 لاعبين بالفيروس، وهم محمد زريدة، أيوب ناناح، عبد الإله الحافيظي، محسن متولي، أنس جبرون، عمر العرجون، إلياس الحداد، وعبد الرحيم الشاكير.

ورفضت وزارة الصحة المغربية سفر بعثة الرجاء إلى القاهرة لخوض مواجهة الإياب، بسبب إصابة 12 لاعب من صفوف الفريق بفيروس كورونا المستجد، ليتم التأجيل في المرة الأولى، قبل أن تؤجل المباراة مرة ثانية.

وخاض الرجاء مباراة الذهاب بالتشكيل الاتي:

حراسة المرمي:أنس الزنيتي.

خط الدفاع:عبد الإله مدكور، بدر بانون، إلياس الحداد، فابريس نجاه.

خط الوسط: سفيان رحيمي، عمر العرجون، فابريس نجوما.

خط الهجوم: بين مالانجو، محسن متولي، عبد الإله الحافيظي.

وهي التشكيلة التي يعتمد عليها بشكل كبير فريق الرجاء حتي قبل أن تبدأ إصابات لاعبيه بكورونا، باستثناء حميد أحداد الذي غاب بسبب انتهاء إعارته، وبالتالي حتي بعد شفاء جميع لاعبي الرجاء من الإصابات بكورونا، سنجد التشكيل مشابهة لمباراة الذهاب بنسبة كبيرة، وبالتالي الزمالك سيواجه فريق معلوم وليس مجهول بعودة المصابين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.