الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سفارة مصر بإثيوبيا تكشف تطورات قضية المصريين المحتجزين بأديس أبابا

أعلنت سفارة مصر بإثيوبيا فى بيان لها أنه استمرارا للجهود التي قامت بها اتصالا بالواقعة ذات الصلة بالمواطنين المصريين المتواجدين بمطار بولى الدولى بالعاصمة الإثيوبية- مع السلطات الإثيوبية المختصة والخطوط الجوية الإثيوبية التى أبدت تعاونا ملموسا، تم بالفعل تسكين 52 مسافرا من المواطنين المصريين المتواجدين بإثيوبيا، فى طريقهم للكويت، الذين لم يلتزم بعضهم بضوابط الحجر الصحى المطبقة في إثيوبيا، في أحد فنادق العاصمة.

وأضافت السفارة أنه جار العمل فى غضون ساعات قليلة على إنهاء إجراءات خروج 24 مواطنا مصريا آخرين من المطار، وتسكينهم للمبيت بأحد فنادق العاصمة اعتبارا من الليلة.

وأهابت السفارة بالمواطنين الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الحجر الصحي المطبقة على كافة القادمين إلى إثيوبيا، وذلك للحيلولة دون تعرضهم للمساءلة القانونية أو الترحيل.

وكانت السفارة أعلنت، فى وقت سابق اليوم، أنها فور علمها بالواقعة ذات الصلة بالمواطنين المصريين المتواجدين بمطار بولى الدولى بالعاصمة الإثيوبية توجه طاقم دبلوماسى وإدارى يضم القنصل المصري وسكرتير أول السفارة إلى المطار، حيث قاموا بالتواصل مع المواطنين المصريين المتواجدين وكذلك سلطات الهجرة الإثيوبية؛ للوقوف على حقيقة الوضع، والاطمئنان إزاء عدم وجود أية إساءة في المعاملة، حيث تم التأكد من عدم وجود تجاوزات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.