الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

فيفا يهدد تونس بتجميد النشاط الرياضي

فيفا
فيفا

تلقى الاتحاد التونسي لكرة القدم خطابا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يتضمن تهديدًا بتجميد أنشطة كرة القدم التونسية، على خلفية ما قام به مؤخرا وزير الرياضة التونسي كمال دقيش، وجاءت تهديدات دقيش لحل الاتحاد التونسي للعبة بسبب أزمة تجميد أنشطة نادى هلال الشابة، الأمر الذي دفع الفيفا لتحذير تونس من أي تدخل حكومي في شؤون الأندية والاتحادات الكروية.

ويرى الفيفا أن وزير الرياضة التونسي خرق مبدأ الاستقلالية المنصوص عليه فى القانون الأساسي للعبة، بعدما توعّد بحل الاتحاد المحلي، لتصبح الكرة التونسية بذلك مهددّةً بالتجميد.

يذكر أن وزير الرياضة التونسي "دقيش" اعتبر أن قرار الاتحاد التونسي بتجميد أنشطة نادي هلال الشباب "غير قانونى"، ولهذا يرى أن لديه الحق فى حلّ الاتحاد حسب القوانين المتعارف عليها فى تونس.

وكان الاتحاد التونسية لكرة القدم قد اتخذ العديد من القرارات، على رأسها تأجيل انطلاق بطولة الدوري للموسم الرياضي 2020 ـ 2021 إلى 21 نوفمبر القادم.

ومن بين القرارات الأخرى أكدت الجامعة تأجيل كل مباريات الصعود إلى مختلف الرابطات إلى 21 نوفمبر، مع منع إجراء أية مباراة ودية إلى حين إشعار آخر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.