الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:18 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماهي قصة الوردة الحمراء التي يرتديها أغلب لاعبي الدوري الإنجليزي؟

وردة البوبي
وردة البوبي

انطلقت منافسات الجولة السابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الجمعة، حيث فاز ولفرهامبتون على نظيره كريستال بالاس بهدفين نظيفين، فيما فاز اليوم مانشستر سيتي على نظيره شيفيلد يونايتد بهدف، وتقام في الوقت الحالي مباراة فريقي تشيلسي وبيرنلي.

مباريات الجولة السابعة شهدت وجود وردة حمراء اللون على قميص لاعبي الفرق.. هي عادة نراها كل موسم في الدوري الإنجليزي ولكن ما قصتها؟

يلقبونها بوردة البوبي، هي وردة حمراء اللون توضع على قمصان فرق الدرجات المختلفة في إنجلترا مع نهاية شهر أكتوبر وبداية شهر نوفمبر، كما يرتديها مدربي الفرق أيضًا.

وردة البوبي كانت تنمو في الأرض التي كانت تنشب فيها المعارك في الحرب العالمية الأولى بين عامي 1914، 1918، وهي رمز اتخذه الإنجليز لإحياء ذكرى الجنود اللذين راحوا ضحايا في تلك الحرب

وردة البوبي لا يرتديها كل اللاعبين، فهناك عدد من اللاعبين الأيرلندين رفضوا حمل تلك الوردة على قميص فريقهم، أبرزهم جيمس ماكلين لاعب ستوك سيتي السابق.

وتستمر فرق الدوري الإنجليزي في ارتداء تلك الوردة على قمصانهم حتى الحادي عشر من شهر نوفمبر حيث موعد انتهاء الحرب العالمية الأولى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.