الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 02:25 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زيت السمك.. الحل السحري لتجنب نوبات الربو

زيت السمك
زيت السمك

أثبت عدد من العلماء، فعالية أوميجا-3 والأحماض الدهنية المتواجدة بكميات وفيرة في السمك في مكافحة نوبات الربو.

كما توصل العلماء إلى معلومات جديد حول فعالية أوميجا-3 والأحماض الدهنية المتواجدة بكميات وفيرة في السمك في مكافحة نوبات الربو.

ولهذا ننشر لكم فوائد زيت السمك الصحية:

= منتجات أوميجا -3 والأحماض الدهنية يمكن أن تقلل من إنتاج الأجسام المضادة المسببة للحساسية والأعراض الربوية لدى مرضى النوبات الربوية الخفيفة.

= لديها القدرة على إضعاف الكورتيزون المتواجد في هذه المنشطات من تأثير فعالية الأحماض الدهنية.

= هناك أحماضا دهنية معينة واردة في زيت السمك تعمل على تنظيم وظيفة الخلايا المناعية (الخلايا البائية)، ولوحظ أن الأشخاص الذين يعانون من خلل في التوازن بين الجزيئات الكابحة للالتهاب ومثيلتها التي تزيده، وباستخدام المنشطات تعمل على السيطرة وعلاج الالتهابات وتخفيف الأعراض وليس المرض من جذوره.

= مشتقات أوميجا -3 قادرة على علاج أو تأجيج المرض، وأشارت المتابعة إلى أن معظم المرضى الذين تطوعوا للدراسة كانوا يتناولون الكورتيزول سواء في هيئة عقاقير أو عن طريق الاستنشاق اعتمادا على شدة حدة النوبات الربوية.

= خفض مستويات الأجسام المضادة المسببة للمرض، مقارنة بالمرضى الذين انتظموا في تناول المنشطات عن طريق الفم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.