الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:43 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أوغلو : أردوغان ”فيروس ” يهدد العالم.. وأمثاله أخطر من كورونا

أوغلو و أردوغان
أوغلو و أردوغان

انتقدت المعارضة التركية السياسات الخارجية لحكومة بلادها، برئاسة رجب طيب أردوغان، ضد دول العالم بشكل عام، وأوروبا بشكل خاص، ووصف رئيس حزب المستقبل التركي، ورئيس الوزراء الأسبق، أحمد داود أوغلو، الرئيس التركي بالفيروس.

وقال داود أوغلو، لقادة وشعوب أوروبا «لا تخافوا من سلطة تركيا القديمة، أصبحت غير موجودة، واليوم الخطر الأكبر على أوروبا والعالم ليس فيروس كورونا، ولكن فيروس ثقافة الاستبداد الذي انتشر من قبل القادة الجهلة والشعبويين»، في إشارة إلى أردوغان، وفقًا لصحيفة «كرونوس».

«فيروس كورونا يدمر جسم الإنسان، أما القادة الجهلة فيدمرون وعي الإنسان وعقله ونفسه، بل ويدمر الهوية البشرية»، قالها داود أوغلو، اليوم الأحد، في المؤتمر العام العادي الأول لحزب المستقبل بأنقرة، بعدما رفع الحضور من المفصولين من عملهم شعار «نحن هنا».

وانتقد داود أوغلو تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واعتبرها مسيئة للإسلام، وقال «الجواب الذي يجب إعطاؤه للقادة الجاهلين مثل ماكرون، ممن يفتقرون إلى الفكر، ليس دعوات المقاطعة والخطابات التي لا تنعكس في حياتهم وعاداتهم الاستهلاكية»، داعيًا إلى اتخاذ خطوات تصعيدية ضد فرنسا.

وعن أداء حكومة أنقرة، قال «ما دام نظام الحكم الرئاسي قائمًا، لا يمكن لهذه الحكومة أن تحكم البلاد، وتدير الاقتصاد والشؤون الخارجية والصحة والتعليم، لأن النظام الرئاسي للحكومة أضفى طابع عدم الكفاءة والتعسف، وبالتالي الغباء والفساد».

وشدد على فشل نظام الحكم الرئاسي في بلاده، قائلًا «طالما هذا النظام موجود، فإنه لن ينتج شيئًا سوى الأزمات، حتى أنهم غير مرتاحين للديمقراطية»، ودعا إلى إلغاء النظام الرئاسي وعودة النظام البرلماني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.