الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 11:00 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلي بالك.. عادات خاطئة نرتكبها يومياً تدمر الشعر

عادات خاطئة نرتكبها يومياً تدمر الشعر
عادات خاطئة نرتكبها يومياً تدمر الشعر

تعاني عدد من السيدات مشكلة تساقط الشعر، حيث تتراوح الأخطاء الشائعة الخاصة بالشعر ما بين درجة حرارة الماء المستخدم أثناء غسله بالشامبو إلى طريقة تجفيفه، إلى نوع المنتجات المختارة ومدى تكرار عملية القص، وغيرها الكثير التي نرتكبها بشكل يومي.

ولهذا نستعرض معكم اليوم عادات خاطئة نرتكبها يومياً تدمر الشعر:

= غسل الشعر بماء شديد السخونة.. عند غسل الشعر يجب ألا تكون درجة حرارة الماء مرتفعة للغاية، لأنها تؤدي إلى تهيج فروة الرأس ومهاجمة بصيلات الشعر الذي سيصبح بالتالي ضعيفاً وباهتاً.

= استخدام الكثير من منتجات الشعر.. يُعتقد غالباً أن استخدام كمية كبيرة من منتجات العناية بالشعر يعطي نتائج أفضل، فعندما يتعلق الأمر بالشامبو ومنتجات تصفيف الشعر، من الجيد توخي الحذر، فكميات كبيرة من المنتج ستجهد الشعر وتجعله "هابطاً" وغير ممتلئ.

=عدم قص الشعر.. يعتقد البعض أن الرغبة في نمو الشعر تكمن في تجنب قصه، لكن في الواقع، لا يعني قص الشعر دائماً تغييراً جذرياً في طوله، لكنه يعمل على نظافة الأطراف والقضاء على المتقصف والتالف منها، الخطوة الضرورية للحصول على شعر صحي.

= فرك الشعر المبلل.. بعد غسل الشعر من الشائع فركه بالمنشفة لتجفيفه، لكن هذه الحركة في الواقع ضارة وشديدة العدوانية وخاصة على الشعر المبلل، لذا ينصح بالتربيت بالمنشفة على الشعر لإزالة الماء ثم تجفيفه بمجفف الشعر.

= ربط الشعر كثيراً.. على الرغم من أن تصفيفة ذيل الحصان عملية ومريحة للغاية إلا أنها ضارة للشعر، لأنها تعتمد على جمع الشعر وربطه وسحبه بشدة، كما أن استخدام مشابك معدنية أو أشرطة مطاطية ضيقة جداً يمكن أن يضعفه ويسبب تساقطه، لذا ينصح بتجنب تسريحة ذيل الحصان أثناء الليل وتركه منسدلاً.

= النوم بشعر مبلل.. الحصول على حمام ساخن قبل النوم من العادات الشائعة للكثيرين، والتي بسببها ينام البعض بشعرهم المبلل، إلا أن هذه الخطوة لا تعرض الصحة فقط للخطر بسبب نزلات البرد المحتملة وآلام الرقبة، ولكن أيضاً تتسبب في تهيج فروة الرأس، لذلك لابد من تجفيفه جيداً قبل النوم.

= تمشيط الشعر المبلل من الجذور.. يجب تجنب تمشيط الشعر المبلل من الجذور ولكن البدء في فك الأطراف أولاً ثم الوصول إلى الجذر، كما ينصح باختيار فرشاة خشبية لأنها أكثر حساسية من البلاستيكية والمعدنية.

ويعد تمشيط الشعر ضرورياً ليس فقط لفك تشابكه، ولكن أيضاً لتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي نموه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.