الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:03 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هى المشروبات التى تغني عن شرب القهوة؟.. تعرف عليها

 المشروبات التى تغني عن شرب القهوة
المشروبات التى تغني عن شرب القهوة

أثبت الأبحاث أن الكافيين الذي يوجد بالقهوة له أضرار صحية كثيرة، ولهذا عليك بالتوقف عن تناول القهوة والبحث عن بدائل تساعدك على الاستغناء عنها أو التقليل منها، ولهذا يجب على الجميع التقليل من القهوة والاستعانة ببدائل القهوة الطبيعية.

ومن بدائل القهوة المميزة مشروبات صحية تغني عن تناول القهوة وتساعد على التركيز والحفاظ على صحتك.

ولهذا نستعرض معكم اليوم المشروبات التى تغني عن شرب القهوة:

= مشروب الزنجبيل .. ويمكنك تناوله كبديل للقهوة، فهو ذو فوائد متعددة للصحة، ومنها أنه يساعد على التخلص من الأرق وتعزيز مناعة الجسم، فضلا على أنه يقوي الذاكرة ويطرد السموم من الجسم ويعالج أمراض الجهاز التنفسي.

= الشاي الأخضر.. فوفق الدراسات المختلفة التي أجريت على الشاي الأخضر فإنه من المشروبات المهمة التي تحافظ على الصحة، ويحتوي على نسبة قليلة من الكافيين.

ويعتبر الشاي الأخضر من بدائل القهوة الطبيعية التي لها العديد من الفوائد الصحية، حيث يساعد في الحفاظ على الوزن والتقليل من نسبة الكوليسترول بالدم والحفاظ على صحة القلب، ويساعد على التخلص من اضطرابات النوم.

= مشروب الحليب الذهبي.. فهو من المشروبات الصحية التي تحتوي على الحليب والعديد من الأعشاب المميزة، حيث يحتوي على الزنجبيل والكركم والقرفة والفلفل الأسود والهيل مما يجعله مفيد صحيا.

= مشروب النعناع.. حيث أشار موقع "health line" إلى أن النعناع من البدائل القوية للقهوة، حيث أنه يساعد على تنشيط الجسم ومفيد لزيادة التركيز، فضلا على أنه مهم للجهاز الهضمي والتخلص من الصداع النصفي وحماية الجسم من العدوى البكتيرية.

= قهوة الهندباء .. فهى من الأعشاب التي لها الكثير من الفوائد وعند طحنها واستخدامها كنوع من المشروب يتشابه مذاقها إلى حد كبير مع مذاق القهوة.

وتحتوي الهندباء على الألياف القابلة للذوبان عند الهضم، مما يساعد على حماية الأمعاء ويمكنك استبدال القهوة بتناول الهندباء الصحية.= مشروب المرمرية.. ويمكنك تناول مشروب المرمرية بدلا من القهوة، والمرمرية تساعد على التخلص من الصداع الناتج عن توقفك عن تناول الكافيين، فضلا عن أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الالتهابات والوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.