الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:50 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعالج الزهايمر والسرطان.. ماذا تعرفين عن الأفوكادو والجبن وزيت جوز الهند؟

الأفوكادو والجبن
الأفوكادو والجبن

هل تعلمين سيدتي أن الأفوكادو والجبن وزيت جوز الهند لديهم القدرة على علاج الزهايمر والسرطان؟.. نعم وذلك لأن الطعام الذي به نسب منخفضة من الكربوهيدرات يعالج مرض الزهايمر والشلل الرعاش وأنواعا من السرطان.

ولهذا كشف خبراء التغذية أن النظام الغذائي والأطعمة التي تحتوي على نسب منخفض جدا من الكربوهيدرات أثبت فاعليته في علاج مرض الزهايمر والشلل الرعاش وبعض أنواع السرطان.

علمًا أن ذلك كان يستخدم في عشرينيات القرن الماضي لعلاج الصرع لدى الأطفال، كما ينضم "السيتوجين" أو النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات إلى قائمة نظام الغذاء المنخفض للأطعمة التي تؤدي إلى زيادة السكر بالدم، والأطعمة التي كان يعيش عليها الأجداد بدون سكر ولا حبوب غذائية، وإنما غنية بالدهون وهي تشمل الأفوكادو والجبن وزيت جوز الهند والكبدة.

وبالتالي حين يفقد الجسم السكريات يقوم الكبد بإنتاج مادة "السيتون" من احتياطي الدهون أو الناتجة عن بعض الأطعمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.