الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الرياضة يؤازر نادي الزمالك في قبل النهائي ببطولة افريقيا 

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

يحضر مساء اليوم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مباراة نادي الزمالك والرجاء المغربي في اياب الدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا.

وسبق وان شهد صبحي مباراة النادي الاهلي امام الوداد المغربي في قبل نهائي دوري ابطال افريقيا، والذي ياتي في اطار حرص الوزير علي مؤازرته لقطبي الكرة المصرية في مواجهاتهم الأفريقية.

ومن المتوقع أن يفتد الزمالك لبعض اللاعبين أبرزهم المدافع محمود علاء وحازم إمام بسبب الإصابة، وعاد محمود الونش إلى التدريبات الجماعية بعد الشفاء من الإصابة التي ألمت به، ولم يحدد موقفة من المشاركة حتى الأن.
في المقابل، يدخل الرجاء بظروف مختلفة عن الزمالك، حيث ينقص لاعبي الفريق بعض من اللياقة البدنية، بسبب إصابة ما يقارب 16 لاعب منهم بفيروس كورونا السبب وراء تأجيل اللقاء ليوم 4 نوفمبر، وعدم ممارسة تدريباتهم بشكل كبير، ولكن سيحاولون التغلب على هذا النقص بالروح الجماعية والقتال داخل المستطيل الأخضر.
الفريق المغربي في هذا اللقاء سيكون بكامل الصفوف ولا شيء أمامه ليخسره ، لذا سيقاتل بكل قوة وشراسة على أرض مصر، من أجل محاولة استعادة كبرياء الفريق وخطف الانتصار للعبور إلى دور النهائي أمام الطرف الأول الأهلي المصري.
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " عن أسماء حكام مباراة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أمام الرجاء المغربي المقررة إقامتها غدا الأربعاء باستاد القاهرة الدولي فى إياب نصف نهائى دوري أبطال إفريقيا.
أسند الكاف قيادة المباراة لطاقم تحكيم يتكون من: السنغالي ماجيتي نداي حكما للساحة، ويعاونه كل من مواطنيه الحاجي ماليك سامبا مساعدا أول ونوح بانجورا مساعدا ثانيا والإثيوبي عيسى جيرا بوشو حكما رابعا.
كما اختار الاتحاد الإفريقي الحكم الجامبي بكاري جاساما حكما للفيديو ويعاونه الجنوب إفريقي زاخيل سويلا.
في سياق متصل، حرص مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، على دعم لاعبى الفريق الكروى الأول خلال المران الجماعى الذى أقيم مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، فى إطار الاستعداد لمواجهة الرجاء المغربى غدًا الأربعاء، على ستاد القاهرة الدولى، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وكان الزمالك فاز فى مباراة الذهاب بهدف دون رد.
وتحدث مرتضى منصور مع لاعبى فريقه للشد من أزرهم، مطالبهم بتحقيق الفوز على الرجاء وحصد بطاقة التأهل لنهائى دورى أبطال أفريقيا ومواجهة الأهلى، قائلاً: "أى 11 لاعب هيكونوا رجالة، وأنلا واثق فيكم كلكم، أهم شيئ نركز فى مواجهة الرجاء، بعد كده نفكر فى مباراة الأهلى بالنهائى".
وطالب رئيس الزمالك من أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة، صرف أى مكافأت متأخرة للاعبين قبل مواجهة الرجاء، لتحفيزهم على تحقيق الفوز.
كما وجه مرتضى حديثه لمصطفى محمد مهاجم الفريق قائلاً: "وفيت بوعدك وحققنا الفوز على الرجاء فى الذهاب، وأنا عند وعدى نحقق بطولة أفريقيا وأول عرض يأتى سأسمح لك بالرحيل".
وشدد مرتضى منصور خلال حديثه مع اللاعبين، على ضرورة تحقيق الفوز واسعاد الجماهير البيضاء، وحصد الثلاث ونصف مليون دولار نظير الفوز بالبطولة، مختتمًا حديثه بقراءة الفاتحة لتحقيق النصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.