الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 05:36 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
كوكا وأحمد عبدالقادر يدعمون قائمة الأهلي ضد الترجي .. وغياب السولية اد أمه.. أبرزهم ياسمين عبد العزيز وسمية الخشاب.. سر فشل زيجات نجمات الفن سعر الذهب اليوم الأربعاء 22-5-2024 كيف تحرك المعدن الأصفر في الصاغة؟ بث مباشر بايرليفركوزن و أتالانتا اليوم في نهائي الدوري الأوروبي سعر الدولار اليوم الأربعاء 22-5-2024 آخر تحديث داخل البنوك نادية عزت.. المخرج وضعها في شوال بسبب الحمل وقصتها مع العندليب والحجاب حرمها من دور العاشقة ”احذروا منها ” الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدًا الأربعاء 2024 بالفيديو | كاميرات المراقبة تكذب ادعاء أحد الأشخاص باستبدال أمواله بعملات محلية القنوات الناقلة لمباراة باير ليفركوزن ضد أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي أتمنى فوز الترجي.. حمزة المثلوثي يستفز جماهير الأهلي قبل نهائي أبطال إفريقيا تطورات الحالة الصحية لـ تيسير فهمي بعد تعرضها لحادث سير المعدن الأصفر يقفز لأعلى.. سعر الذهب اليوم بختام التعاملات المسائية

مسكون بالأشباح ونفذ بداخله 55 حكم إعدام.. حكاية السجن الذى تحول لفندق فاخر

السجن الذى تحول لفندق
السجن الذى تحول لفندق

هل تستطيع أن تقضى إجازتك في بيت مسكون بالأشباح؟.. فما بالك بالسجن الذى تحول لفندق فاخر يستضيف السياح من أنحاء العالم.

المثير للدهشة أن هذا السجن معروف بأنه مسكون بالأشباح، ورغم ذلك فإن القائمين عليه قاموا بتحويله إلى فندق من الطراز الأول لكي يشعر زواره بالراحة خلال فترة إقامتهم به، ولكن السؤال هنا هل تستطيع أن تجلس فيه ولو لليلة واحدة بعد معرفتك أنه مسكون بالأشباح؟.

نجيب لكم اليوم على هذا السؤال من خلال عرض حكاية السجن الذى تحول لفندق فاخر:

يعود فندق "بودمين"، الذى يقع بمدينة كورنوول ببريطانيا، والذى كان فى الماضى سجن نفذ بداخله 55 حكم إعدام بين عامي 1779 و 1927، والذى تحول مؤخراً إلى فندق فاخر.

الغريب في الأمر أنه يُقال عنه بأن سجن بودمين يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر هو أحد أكثر الأماكن المسكونة بالأشباح، و تم تجديده خلال الخمس سنوات الماضية، وبالفعل تحول السجن وتحول لفندق فاخر.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "مترو" البريطانية، التى أشارت إلى أنه يحتوى على غرف حديثة وديكور عصري وجدران ريفية أنيقة، وقد ذكر تقرير "مترو" أن سجن "بودمين"، يمتلك تاريخا طويلا ومظلما، حيث كان يضم مجرمين ارتكبوا جرائم عديد من السرقة إلى القتل والاغتصاب، و كان آلاف الأشخاص يسافرون إلى السجن لمشاهدة عمليات الإعدام حتى أغلق فى عام 1927، كما أغلق جناح النساء في عام 1911 وغادر آخر سجين في يوليو 1916، بعد انخفاض عدد النزلاء بسبب اندلاع الحرب العالمية الأولى، أغلق السجن أخيرًا في عام 1927 وتُرك ليهوى في العقود التالية.

علمًا أنه عندما قرر المهندسون المعماريون البدء العمل في تجديد مبنى السجن قبل خمس سنوات، كان المبنى مغطى بالنباتات والخفافيش تسكن الفضاء، فقرر الخبراء الحفاظ على الهندسة المعمارية الأصلية لـ"بودمين"، لكنهم أجروا ترقيات حديثة لجذب النزلاء.

ولكن حاليًا يمكن للنزلاء، التواجد داخل فندق يتكون من أحدث الديكورات، كما يوجد معرض تفاعلي لعرض تاريخ السجن و 70 جناحًا مفروشًا، ويمكن أن يبادر النزلاء بالحجز من الآن حتى افتتاح الفندق فى شهر فبراير من العام المقبل.

ومن المخطط أن يتم استقبال النزلاء به اعتبارًا من فبراير من العام المقبل، للعيش في زنازين السجن التي تحولت إلى غرف نوم وتناول العشاء في مطعم الفندق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.