الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:17 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد مذهلة لا تعرفها عن القهوة

القهوة
القهوة

من المعروف أن القهوة تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية المفيدة، مثل إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري ومنع ظهور أمراض الكبد وما إلى ذلك، وتعد القهوة من أكثر المشروبات التي يتم تناولها بشكل شائع، فضلًا عن المشروبات التي يتم تجنبها بشكل شائع.

ولهذ نستعرض معكم أبرز فوائد القهوة الصحية:

= الشاي الأسود.. مشروب آخر شائع الاستهلاك حول العالم ، الشاي الأسود أقوى في النكهة ويحتوي على نسبة كافيين أكثر من أنواع الشاي الأخرى ، ولكنه يحتوي على كافيين أقل من القهوة، الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة والمركبات التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم ، من بين العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

= قهوة الهندباء.. جذور الهندباء مفيدة للهضم وصحة الأمعاء وهي مصدر غني للإينولين، مذاق جذر الهندباء مثل القهوة ولكنه خالٍ من الكافيين ، لذا فهو أقرب مشروب يمكنك الحصول عليه من القهوة.

= ماء الليمون.. ثبت أن شرب ماء الليمون يوميًا له آثار إيجابية على صحة الكلى والقلب ، ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وزيادة مستويات الطاقة والمناعة ، ويعد بدء يومك بكوب من ماء الليمون دائمًا خيارًا جيدًا فهو خالي من السعرات الحرارية والكافيين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.