الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زهرة السوسن.. الحل المثالي لعلاج التجاعيد وجفاف البشرة

زهرة السوسن
زهرة السوسن

من المعروف أن زهرة السوسن تعد ملكة ترطيب الجسم فهي لديها القدرة على تخزين المياه في جذورها ثم تعيد توزيعها عند الحاجة لها.

ويتمتع بفوائد طبية، لذا ينصح الخبراء باللجوء إليها بدلا من المستحضرات الكيماوية خاصة في ترطيب البشرة ومقاومة التجاعيد.

ولهذا نستعرض فوائد زهرة السوسن الصحية التى الحل المثالي لعلاج التجاعيد وجفاف البشرة:

= جذور السوسن تستعمل في العطر والطب، وخصوصاً في الأزمنة القديمة.. بينما يستعمل اليوم زيت السوسن كدواء مسكن.. وتعطى الجذور المُجففة إلى الأطفال الرُضَّع للمساعدة في التسنين.

= تستخدم جذور السوسن وهي ساق أرضية ممتدة تحت الأرض استخداماً طبياً لمعالجة السعال والربو، حيث تخلط مع العرقسوس أو اليانسون بشكل مغلي، كما يستعمل لتعطير مساحيق التجميل، ويدخل في صناعة معجون الأسنان.

= تساعد على تنشيط وتجديد خلايا الجسم وتقوى الجلد وتعمل على تهدئة الجلد الحساس لاحتوائها على السكريات والدبغ، وهي توجد في صور كريمات تستخدم كعمل ماسك حول العيون لإزالة تجاعيد كما يدهن به اليدين والجسم كله للاستفادة من ترطيب الجلد والجسم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.