الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 02:10 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

S35 سيارة مصرية غريبة تظهر لأول مرة في شوارع مصر

انتشرت في الساعات الأخيرة على الانترنت صور لبعض السيارات الغريبة الشكل التي لا يعرف نوعها والتي لا تنتمي لماركة معينة ، ولكن بالبحث فالسيارات التي ظهرت في الشوارع المصرية تأتي من شركة مصرية تقوم بتصنيع هذه السيارات داخل مصر وتطلق عليها اسم سمايل أو S35 وتتبع الشركة التي تعرف باسم ميني كار ايجيبت.

وتتمتع السيارة بمحرك 350 سي سي وتتسع الي 5 ركاب والمحرك من أسطوانة واحدة فقط وهو محرك مركزي وتعمل السيارة بالدفع الخلفي مع سرعة قصوى تبلغ 100 كم في الساعة ، وتأتي السيارة بطول يبلغ 2.9 متر وعرض 1.350 متر وارتفاع 1.62 متر . ويتوفر للسيارة تجهيزات متنوعة تشمل قفل مركزي أو سنتر لوك مع جلد صناعي داخلي وزجاج كهربائي أمامي فقط ومانيوال خلفي مع مروحة وليس تكييف وكاميرا في الخلف وفتحة للسقف .

كما تتوفر نسخة أخرى من السيارة بمحرك 300 سي سي وناقل حركة 5 سرعات وسرعة 100 كم في الساعة وعفشة صناعة مصرية وشاسيه 4 مللي ودفع خلفي مع استهلاك وقود 4.5 لتر لكل 100 كم وسنتر لوك بالريموت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.