الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 01:59 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الكيلو بكام النهاردة.. تعرف على سعر الأرز اليوم الأربعاء

سعر الأرز اليوم الأربعاء
سعر الأرز اليوم الأربعاء

سعر الأرز اليوم الأربعاء.. زادت عمليات البحث حول أسعار الأرز في مصر خلال الساعات الماضية عبر محرك جوجل العلمي، عقب موجة الارتفاعت التي طالته منذ الصباح الباكر وحتى موعد كتابة التقرير التالي.

وبناءً على ذلك، تستعرض الموجز خلال السطور التالية تفاصيل سعر الأرز اليوم الأربعاء، الذي شهد ارتفاعًا وفقًا لمصادر مسئولة من داخل غرفة الحبوب باتحاد الغرفوالتي أشارت إلى قفزة هائلة بـ أسعار الأرز اليوم في مصر 15-5-2024 بما يصل إلى 300 جنيه لطن الأرز الشعير.

سعر الأرز اليوم الأربعاء

وجاء ارتفاع أسعاء الأرز الشعير اليوم على خلفية بدء صعود الطلب على السلعة الاستراتيجية، وأشارت المصادر إلى أن طن الأرز الشعير العريض ارتفع من 17 ألفا ليصل إلى 17.3 ألف جنيه في المضارب خلال الأسبوع الجاري، كما سجلت أسعار الأرز الشعير رفيع الحبة نحو 16.3 ألف جنيه للطن أي بزيادة قدرها 300 جنيه أيضًا.

سعر الأرز الأبيض

أما فيما يتعلق بما طرأ على سعر الأرز الأبيض فقد تراوح ما بين 24-28 ألف جنيه للطن في الأسواق وفقا لنوع الحبة ونسبة الكسر.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين تواصل طرح كميات كبيرة من الأرز في الأسواق عن طريق المعارض المقامة وعن طريق الكيانات التابعة لها، بالإضافة إلى استيراد كميات من الخارج لطرحها في الأسواق، وكانت الحكومة قد حددت مساحة بنحو 725 ألف فدان لزراعة الأرز بمياه النيل خلال الموسم الجديد، بالإضافة إلى نحو 350 ألف فدان تزرع بالأصناف الجافة ومياه الصرف الزراعى المعالج، وتحظر الزراعة فى غير المناطق المصرح لها.

بدوره، شدد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على الأهمية الاستراتيجية لمحصول الأرز باعتباره أحد مكونات الغذاء الرئيسة للمواطن المصري، فضلًا عن الأهمية الاقتصادية، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالمساحات المحددة بشأن زراعة محصول الأزر، علاوة على أهمية استنباط أصناف من التقاوى «قليلة استهلاك المياه» وكثيفة الإنتاج في الوقت ذاته، بما يؤدي بدوره إلى زيادة عرض السلعة في الأسواق وخفض أسعارها.

إقرأ أيضًا:

ارتفاع أسعار الأرز الشعير اليوم الأربعاء 15-5-2024

أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 في سوق العبور

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.