الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من الحكومة التركية على استقالة صهر أردوغان من وزارة المالية

أكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، والنائب عن مدينة أنقرة، ناجي بوستانجي، نبأ استقالة وزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق، صهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نافيًا سرقة حساباته على تويتر وإنستجرام.

وأصدر بوستانجي أول تعليق رسمي حول استقالة وزير المالية، إذ قال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن الرئيس التركي لن يقبل استقالة صهره.

وأوضح رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية «بيرات البيرق نحن على دراية بخدماته المكرسة لهذا البلد منذ سنوات، ونتمنى له أن يستمر بنفس الطريقة، لكن الأمر يتوقف على تقدير رئيسنا للأمر».

ومن جهة، أعرب نائب رئيس كتلة العدالة والتنمية بالبرلمان، محمد موش، عن رغبته في بقاء البيرق بمنصبه، قائًلا في تغريدة على تويتر «وزيرنا بيرات البيرق غير أناني، واتخذ قرارات صعبة للغاية، وخطوات مهمة لاقتصاد وطني، نأمل أن يواصل واجبه».

وقال نائب وزير الخزانة والمالية، الدكتور نور الدين النبطي، لصهر أردوغان، على «تويتر»: «نحبك ونؤمن بك كثيرًا سيدي الوزير».

وكان البيرق قد أعلن استقالته مساء الأحد وسط تداعيات انهيار الاقتصاد التركي وتراجع العملة الوطنية بصورة غير مسبوقة في تاريخ تركيا.

وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن رحيل وزير المالية التركي، قد يشير إلى إعادة تقويم من قبل الرئيس التركي للحكومة التركية، كرد فعل على فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

واستندت الصحيفة الأمريكية على تاريخ البيرق الذي كان يتمتع بصداقة مع ابنة الرئيس الأميركي الخاسر، دونالد ترامب، إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، وقالت «إن جزء من حقيبة البيرق هو التعامل مع البيت الأبيض من خلال تلك الصداقة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.