الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 10:46 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”الصحة ”: 4 أسباب وراء الإصابة بالديدان المعوية

وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان في منشور لها اليوم عن أسباب الإصابة بالديدان المعوية والتي جاء في مقدمتها عدم غسيل الخضروات والفاكههة جيدا بالماء النقية بالإضافة إلى شرب الماء الملوث، فضلا عن عدم غسيل الأيدى بالماء والصابون قبل الأكل وبعده، وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية خاصة المتعلقة بقص وتقليم الأظافر.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن إطلاق الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر بالمجان، وذلك على مستوى المدارس بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزارة الصحة أن الحملة تستهدف إعطاء الجرعات بعقار المبندازول، لـ15 مليون تلميذ بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بجميع المدراس (حكومي – خـاص - أزهري)، مؤكدًا أن العقار عبارة عن قرص واحد سهل المضغ والبلع، وآمن وفعال وليس له أي أثار جانبية.

وأضافت أن الإصابة بالطفيليات المعوية وخاصة ديدان الإسكارس والإكسيورس (الدودة الدبوسية)، تكون أكثر انتشارًا بين الأطفال من عمر 4 وحتى 12 سنة، حيث إن الأطفال فى السن المدرسى هم الأكثر عرضة للإصابة بهذه الديدان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.