الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فلكياً .. هذا موعد غرة شهر ربيع الآخر

أعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية ، أنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية سوف يولد هلال شهر ربيع الآخر مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة وسبع دقائق صباحاً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحــــد 29 من ربيع الأول 1442 هـ الموافق 15/11/2020م (يوم الرؤية).

وأوضح الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد فى بيان صحفى للمعهد ،
أن الهلال الجديد يبقى في سماء القاهرة لمدة 23 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية) وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (22 – 23 دقيقة) وفى مكة المكرمة لمدة 22 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين (11 - 31 دقيقة).

وتابع :
وبذلك تكون غرة شهر ربيع الآخــر 1442 هـ فلكياً يوم الإثنين 16/11/2020م.

• وفيما يلي بيان مفصل عن ظروف رؤية الهلال وأوجه القمر في مدينة القاهرة ومحافظات جمهورية مصر العربية وبعض العواصم العربية والإسلامية والغربية يوم تحري الهلال

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.