الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 02:36 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
فضحوا سترها بكلمة.. ماذا قالت النيابة العامة في مرافعتها بقضية نيرة طالبة العريش (فيديو) أسعار البامبرز وحفاضات الأطفال بعد ارتفاعها حسمها شيخ الأزهر.. هل تهنئة الأخوة المسيحيين في عيد القيامة مشروعة؟ شقق ذوي الاحتياجات الخاصة 2024 بكارت الخدمات المتكاملة.. الشروط وطريقة التقديم جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2024 بالقاهرة والجيزة والإعدادية خاص للموجز| نكشف تفاصيل عقد محمد عواد الجديد مع الزمالك خطوات الحصول علي نتائج اللوترى الأمريكي 2024-2025 أسعار الموتوسيكلات اليوم الأحد 5-5-2024 في مصر رحل في حادث مأساوي.. هل تتذكرون هاني فخفخينا صاحب أشهر جملة في فيلم ثقافي أين اختفى؟ اليونسكو تفتح باب التقدم للحصول على تمويل من الصندوق الدولي للتنوع الثقافي.. رابط وشروط التسجيل بتخفيضات تصل لـ 30%.. منافذ وزارة الزراعة لبيع أضاحي العيد بالقاهرة والمحافظات جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 بالقاهرة والجيزة والمحافظات الآخرى

بادر بالتحديث.. ثغرة خطيرة في «واتس آب وWhatsApp Business» تطيح بهواتف آيفون

واتس آب
واتس آب

قام فريق الاستجابة لطوارئ الكمبيوتر الهندي CERT-In، اليوم الأربعاء، بتحذير مستخدمي هواتف آيفون من نقاط ضعف متعددة بتطبيقي واتس آب WhatsApp و واتساب بيزنس WhatsApp Business، تجعلك عرضة لهجمات خطيرة.

جاء ما ذكره موقع «timesnownews»، الذى أشار إلى ما صنفته وكالة الأمن السيبراني الهندية تلك الثغرات بأنها عالية الخطورة ، مما قد يسمح لمهاجم عن بُعد بتجاوز قيود الأمان أو تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية ضارة على النظام المستهدف، من خلال استغلال الثغرات في الإصدار الأقدم على من واتس آب على نظام التشغيل iOS.

وتمكن بالفعل فريق الأمن الهندي من العثور على ثغرة أمنية واحدة في ميزة قفل الشاشة في واتساب و واتساب بيزنس لنظام التشغيل iOS بسبب الإذن غير المناسب للإدخال، والتي قد تمكن المتسللون من استغلال المساعد الذكي Siri التابع لآبل للتفاعل مع التطبيق حتى بعد قفل الهاتف.

وفيما يتعلق بالثغرة الثانية التي تسمى User-After-Free، تسمح لـ الهاكرز عن ُعد إرسال ملصق متحرك مصمم خصيصا إلى هدفه في أثناء وضع مكالمة فيديو قيد الانتظار مما يؤدي إلى حدوث عدة أحداث معًا بالتسلسل دون معرفة المستخدم.

هذا جاء بناءً على ذكره فريق أمن "CERT-In"، بالإضافة إلى أن ثغرة التحكم تسمح في الوصول غير المناسب للمتسللين بالوصول إلى جهاز المستهدف حتى عند قفله والتأثير على جميع الإصدارات قبل الإصدار 2.20. 200.

من احيتها، أشارت شركة واتس آب أن تلك الثغرات الخطيرة، يمكن أن تؤدي إلى تلف ذاكرة الأجهزة أو تعطل البرامج أو تنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد أو رفض شروط الخدمة.

ولهذا ينصح فريق الأمن مستخدمي نظام التشغيل المملوك لآبل iOS، الذين لديهم إصدارات أقدم من تطبيقي واتساب أو واتساب بيزنس، تحديث التطبيقات إلى أحدث إصدار في أقرب وقت ممكن من متجر التطبيقات آب ستور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.