الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:10 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

13 نصيحة لتجنب الوقوع في فخ السيارات المستعملة

يهتم العديد من محبي السيارات بالحصول علي سيارة مستعملة نظرا لقلة مقابلها المادي و توفيرا للنفاقات و لكنهم يحدث لهم حالة من الصدمة بعد أول أسبوع من الشراء بعد أكتشافهم العديد من المشاكل بالسيارة مما يجعلهم يدفعون أموال طائلة في الصيانة و استبدال قطع الغيار المتهالكة بأخري جديدة مما يجعلهم يدخلون في العديد من المشاكل لذلك تقدم "الموجز" بعض من النصائح لكي لا تقع في فخ السيارات المستعملة المتهالكة

  1. لابد من وجود فني سيارات أو متخصص في السيارات معك و لا تذهب وحدك لأن الخبير يعلم كل الخفايا و العيوب التي قد لا تشاهدها بنفسك أو بعيونك المجردة.
  2. عند معاينة أي سيارة لابد أن تعاينها في ضوء الشمس لكي تسطيع أتري كل شيء بوضوح.
  3. لا تذهب الى تجربة السيارة ومعك النقود و اجعل الدفع في مكان عام بالنهار او في البنك.
  4. أطلب من صاحب السيارة المستعملة أن لا يدير السيارة الا بعد حضورك فاذا حضرت ضع يدك على الكابوت فاذا كان ساخنا فهناك رائحة خدعة.
  5. أنظر الى السيارة من جميع الاتجاهات و من قريب و من بعيد لكى تلاحظ أي عيوب في الشاسيه.
  6. بعد التأكد من جسم السيارة الخارجي أفحص الاجزاء الداخلية ولا تتساهل في أي شيء فكل قطعه السيارة تساوى أموال عند تغيرها حتي و لو كانت قطعه صغيرة.
  7. انظر الى الفرش، التابلوه، الارضيات ، الدواسات مهمة جدا فهي تعطى انطباع عن المسافة التي قطعتها السيارة وكذلك كرسي السائق.
  8. اجعل صديقك يدير المحرك وانظر الى العادم الخارج من الشكمان فاذا كان اسود فان محرك هذه السيارة أصبح متهالك و يحتاج للتغير في وقت قريب للغاية.
  9. انزل من السيارة واترك المحرك يعمل و أنظر الى الحرارة ومستوى الماء والزيت وتذكر ان الهواء على السرعات العالية يبرد السيارة لذلك انتظر قليلا وانظر الى الحرارة مرة اخرى
  10. أضغط علي دواسة البنزين بقوة للتأكد من عدم خروج عادم أسود
  11. احيانا تتساقط قطرات مياه من الشكمان وهذا دليل على ان المحرك بحالة جيدة
  12. أنظر لدواخل السيارة و تأكد من تطابق لونها و أنه لا يوجد بها قطعة مرشوشة
  13. افحص اطارات السيارة و بطارية السيارة لان هذه الاشياء تتغير باستمرار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة