الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:05 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ضياء السيد: تكريم صلاح تأخر.. وفخور بحديثه عني

ضياء السيد
ضياء السيد

أكد ضياء السيد نجم الأهلي السابق أن تكريم محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول تأخر وكان به بعض التسرع لكنه كان منظما الى حد كبير.

قال السيد في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد، إن توجيه صلاح الشكر لاتحاد الكرة يؤكد إزالة الرواسب القديمة والخلافات بين الطرفين.

وأعرب السيد عن فخره بحديث محمد صلاح عنه، مؤكدا أنه يشعر بالفخر لما يقدمه اللاعب في مسيرته.

وداعب محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الجماهير حول امنيته للفريق الذى يتمنى فوزه بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم قائلا: "كل الناس عارفه أنا عايز مين اللى يكسب بس أنا مش هقدر أقول".

وتابع صلاح في تصريحات بثتها فضائية أون تايم سبورتس مع الإعلامي أحمد شوبير: "هناك حدث أهم من تتويج فريق على آخر وهو تواجد فريقين مصريين في النهائي وإقامة المباراة على أرض مصر، أتمنى أن يبارك الجمهور الخاسر للفريق الرابح في النهاية لأنه حدث لن يتكرر كثيرًا".

وعن اللاعبين الذين يعتبرهم مثله الأعلى قال محمد صلاح أثناء حفل تكريمه: "بالتأكيد هناك زيدان والظاهرة رونالدو، وعلى مستوى الكرة المصرية هناك مثلي الأعلى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي وأسطورة القلعة الحمراء، والكرة المصرية والأفريقي، ومجدي عبد الغني وضياء السيد والعديد من النجوم رفض صلاح الاستطراد في ذكرهم خوفا من نسيان بعض الأسماء".

وقال محمد صلاح خلال حفل تكريمه: "بشكر الدولة والقيادة السياسية وجميع المسؤولين ووزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة على هذا التكريم والدعم غير المحدود لي ولزملائي وأتعهد بالمزيد لرفع اسم مصر في كافة البطولات".

وتابع الفرعون المصري: " الأشخاص الملهمة كثيرة، أخشى أن أنسى أحدا؛ ولكن هناك كباتن كثيرين، مثل محمود الخطيب وضياء السيد، وطبعًا مجدي عبد الغني صاحب هدف مصر في كأس العالم".

وعن وصوله للمكانة التي هو عليها الآن قال صلاح: "لأنى لما كنت بقع مكنتش بعتبر ده فشل كنت بسميها محاولة فاشلة وبحاول تاني، أنا عندي طموح وكل ما أوصل لمكانة بدور على مكانة أخرى أفضل".

كشف النجم المصري محمد صلاح أنه فكر في اعتزال كرة القدم حينما كان لاعبا في صفوف المقاولون العرب بسبب جلوسه على دكة البدلاء لفترات طويلة وعدم منحه الفرصة لكنه والده منعه من الاعتزال وطالبه بمزيد من الصبر والإصرار.

وجه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، رسالة لجماهير الأهلي والزمالك قبل مواجهة نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها يوم 27 نوفمبر الجاري، قائلا: "رسالتي لجماهير الأهلي والزمالك عليكم أن تستمعوا بالمباراة ولا تنجرفوا بأي شئ خارج حدود كرة القدم، تمتعوا باللعبة ليس أكثر من ذلك".

وأضاف: "بالطبع أنا سعيد بتأهل الأهلي والزمالك لنهائي دوري الأبطال، وأيضاً وصول بيراميدز لنهائي الكونفيدرالية رغم الخسارة، هذا الإنجاز سينعكس على منتخب مصر في المرحلة القادمة".

ووجه محمد صلاح الشكر للاتحاد المصري لكرة القدم على تكريمه بمناسبة فوزه بلقب الدوري الإنجليزي، مؤكداً أنه سعيد بأن التكريم يأتي من بلده التي بدأ فيها حلمه.

وواصل: "أنصح كل أب وأم ألا يقفوا في وجه أحلام أبنائهم، انظروا إلى قصتي فأنا كنت استيقظ فجرا في قرية صغيرة خارج القاهرة وأسافر مئات الكيلومترات لخوض تدريباتي".

واختتم صلاح صاحب الـ28 عاما: "أسرتي ساندتني ولولا هذا الدعم لما وصلت لأي شئ في كرة القدم أشكر جميع من ساندني ووقف بجواري".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.