الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

استقرار أسعار الدواجن البيضاء بالمزارع ومحالات التجزئة

دواجن
دواجن

شهدت أسعار الدواجن البيضاء، استقرارا، بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الخميس، 12ـ11ـ 2020 ، وسجلت أسعار الدواجن البيضاء سعرا تراوح بين 22 و23 جنيهًا للكيلو، واستقرت أسعار الدجاج البلدى عند 39 جنيهًا للكيلو، والأوراك 25 جنيهًا، والبانيه 60 جنيهًا.

وبلغ سعر الساسو 33 جنيهًا، كما سجلت أسعار البط نحو 45 جنيهًا للكيلو، وارتفعت أسعار الكتاكيت اليوم بنحو جنيه لتتراوح بين 7 و9 جنيهات .

كما تراوحت أسعار البيض اليوم بين 29 و30 جنيهًا للطبق، ويصل إنتاج مصر من البيض يكفى للاستهلاك المحلى بل يزيد على الطلب، كما يصل نصيب الفرد من بيض المزارع المحلية إلى 130 بيضة سنويًا.

الجدير بالذكر أن مصر تمكنت من تحقيق الااكتفاء الذاتى من الثروة الداجنة، حيث ارتفع حجم الإنتاج المحلى من الدواجن بنحو 1.4 مليار دجاجة عن العام الماضي، وبهذا ارتفع الإنتاج إلى 14 مليار دجاجة سنويًا، وتخطت استثمارات القطاع الداجنى الـ 90 مليار جنيه، وبلغ حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء حوالى 150 ألف طن شهريًا.

وتعود أهمية الدواجن إلى أنها من أعلى المنتجات التي لها قيمة غذائية سواء في البيض أو اللحم، حيث يوفر اللحم كمية عالية من البروتين مع انخفاض في نسبة الدهون، أما البيض فهو مصدر للبروتينات والأملاح والفيتامينات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.