الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:34 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الشباب والرياضة ونجوم الإعلام والصحافة يطلقون مبادرة ”مصر أولا.. لا للتعصب”

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ونجوم الإعلام والصحافة بقيادة الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الخميس، مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" وذلك من أجل نبذ التعصب والتحلي بالروح الرياضية.

حيث تأتي المبادرة في إطار الاستعداد لمباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، المزمع إقامتها بين فريقي الأهلي والزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري، ودعوة وسائل الإعلام بالالتزام بقواعد التغطية الإعلامية لنهائي البطولة الأفريقية، وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، وإعلاء الروح الرياضية بين جماهير القطبين.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي اثناء كلمته بالتعاون المثمر مع المجلس الأعلى للإعلام في إطلاق مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب"؛ لنشر القيم الإيجابية، والروح الرياضية بين الجماهير المصرية في هذا التوقيت الهام قبل مواجهة النهائي الأفريقي.

وأبرز الوزير أن كرة القدم، وصناعتها تعتمد على اللاعبين، والجماهير، والأندية، واتحاد الكرة، ووسائل الإعلام المختلفة في منظومة رياضية متكاملة، مشيرا إلى أن الإعلام يعد شريك النجاح الأسمى، وطاقة إيجابية تسير مع الدولة المصرية.

وشدد وزير الشباب والرياضة إلى أن مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" لا تقتصر على مباراة الأهلي والزمالك المقبلة في نهائي أفريقيا فقط، ولكننا نتجه نحو تنفيذ حملات مستمرة؛ للحديث حول أهمية نبذ التعصب في الوسط الرياضي، والتوصل إلى وضع ضوابط محددة للمنظومة.

وعلي الجانب الآخر ، أكد الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن وسائل الإعلام يقع على عاتقها دورا كبيرا في مواجهة التعصب الرياضي، وعدم استخدام أي وسائل تسئ للجماهير أو تستفزهم، مشيرا إلى أنه سيتم عقد عدة لقاءات حوارية، ووضع خطة سنوية وورش عمل بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة؛ لتناول آليات مواجهة التعصب، والمحافظة على الأخلاق الرياضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.