الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 11:08 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حماية المستهلك يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى أصحاب المحال التجارية بشأن ”البلاك فراى داى”

رئيس حماية المستهلك
رئيس حماية المستهلك

أعلن أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن تم توجيه إنذار إلى التجار من خداع المستهكلين مع اقتراب «بلاك فرايدي».

وأشار إلى أنه تم تحرير 30 إلى 40 محضرًا ضد مجموعة من التجار خلال الأيام الماضية، كاشفا أنه تم رصد قيام بعض السلاسل والمحالات التجارية، التى تقوم بعمل خصم وهمى حيث تقوم برفع أسعار المنتجات عن السعر الحقيقى ثم تقوم بعمل خصم عن المعلن عنه بهدف ادخال خلط وخداع للمستهلك وهو ما يمثل ارتكاب جريمه الاعلانات المضلله بمخالفه قانون حمايه المستهلك رقم 67 لسنه 2006 .

 

 

وأوضح أنه تم إعلان التجار بغرامة مالية من 30 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيها، حال الإعلان المضلل وخداع المستهلكين.

كما حذر رئيس حماية المستهلك، المواطنين من الشراء من المتاجر المجهولة والغير موثوق فيها، وعدم الانصياع وراء الاعلانات المضللة التى تحتوى على خصومات وهمية ، وطالب سمير، المستهلكين بضرورة الإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كي يتمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرًا إلي تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية - حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية - أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة