الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الروسي: وقف كامل للقتال في كاراباخ

بوتين
بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحقيق وقف كامل للأعمال القتالية في ناجورنو كاراباخ، معربًا عن أمله في حل النزاع بعد الاتفاقات بين أذربيجان وأرمينيا برعاية موسكو.

وقال بوتين خلال اجتماع حكومي: "آمل في ألا نستخدم لاحقا مصطلح النزاع في كاراباخ.. آمل في أن ننتقل قريبًا إلى بحث قضايا أخرى"، وفقًا لروسيا اليوم.

وأضاف بوتين أن عدد الضحايا الذين سقطوا جراء التصعيد الأخير في الإقليم بتجاوز 4000 قتيل، بينهم مدنيون، إضافة إلى 8000 مصاب وعشرات آلاف اللاجئين.

وأشار إلى أن الأعمال القتالية أسفرت عن تدمير البنية التحتية في الإقليم ومنشآت ثقافية كثيرة.

وشدد الرئيس الروسي على ضرورة تقديم المساعدة للعودة إلى الحياة السلمية الطبيعية للسكان المتضررين من الأعمال العدائية في منطقة النزاع.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أنه تم بالفعل نشر أكثر من 1100 جندي من قوات حفظ السلام الروسية في كاراباخ وتم تنفيذ 73 طلعة جوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.