الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 04:19 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ملف السعودية لاستضافة أمم أسيا يتجاوز المرحلة الأولى 

أمم أسيا
أمم أسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، انتقال السعودية، إلى المرحلة الثانية من المنافسة على استضافة كأس آسيا 2027، رفقة الهند وأوزبكسان وقطر وإيران.
وأكد الاتحاد الآسيوي، أنه استلم الوثائق اللازمة من جميع الاتحادات الوطنية الخمسة، التي كانت أعربت عن رغبتها المبدئية، من أجل استضافة البطولة القارية، مشيراً أنه يتوجب على الاتحادات الآن تقديم الوثائق المحددة بحسب تعليمات طلب استضافة البطولة، والتي تتضمن الضمانات الحكومية، واتفاقية تنظيم البطولة الموقعة من الاتحاد الوطني، وذلك بحلول 27 نوفمبر الجاري.
وأضاف الآسيوي أنه يتوجب على الاتحادات الوطنية تقديم ملف الترشيح، واتفاقيات المدن المضيفة، وبيانات المدن المضيفة، واتفاقيات الملاعب، واتفاقيات الملاعب التدريبية، وذلك بحلول 18 ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن إعلان الدولة المضيفة للنسخة الـ19 من كأس آسيا خلال عام 2021.
يذكر أنه تم اختيار الصين من لاستضافة النسخة المقبلة من بطولة كأس آسيا عام 2023، وذلك خلال الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر يونيو 2019، حيث تتطلع الصين للبناء على الإرث الذي تحقق في الإمارات، والتمهيد لنجاحات لاحقة في نسخة 2027.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy