الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 06:34 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البانيه بـ 60 جنيه .. ننشر أسعار الدواجن البيضاء اليوم الأحد

بانيه
بانيه

استقرت أسعار الدواجن بالمزارع ومحالات التجزئة، خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد ـ11ـ2020 ، وتراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 18 و20 جنيها للكيلو، وسجل سعر البانية 60 جنيهًا.

كما تراوح لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 15 و17 جنيها للكيلو، وسجل الدواجن البلدي سعرا تراوح بين 25 و 33 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط من 35 إلى 39 جنيها.

وسجل الكتكوت الأبيض سعرا تراوح بين 7 و8 جنيهات، والساسو من 4 إلى 5 جنيهات ، والبلدي من 3 إلى 4 جنيهات.

الجدير بالذكر أن مصر تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتى من الثروة الداجنة، حيث ارتفع حجم الإنتاج المحلى من الدواجن بنحو 1.4 مليار دجاجة عن العام الماضي، وبهذا ارتفع الإنتاج إلى 14 مليار دجاجة سنويًا، وتخطت استثمارات القطاع الداجنى الـ 90 مليار جنيه، وبلغ حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء حوالى 150 ألف طن شهريًا.

وتعود أهمية الدواجن إلى أنها من أعلى المنتجات التي لها قيمة غذائية سواء في البيض أو اللحم، حيث يوفر اللحم كمية عالية من البروتين مع انخفاض في نسبة الدهون، أما البيض فهو مصدر للبروتينات والأملاح والفيتامينات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.