الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 03:00 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البدري يرفع شعار اللعب التجاري مع المنتخب.. اخطف واجري

حقق منتخب مصر الفوز على توجو في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المزمع إقامتها العام المقبل في الكاميرون، مساء السبت.

وسجل الهدف محمود حمدي "الونش"، ليفوز المنتخب للمرة الأولى رسميا منذ الفوز على أوغندا في 30 يونيو 2019 في الدور الأول من كأس أمم أفريقيا، حيث كان الهدف كافيا ليحصد حسام البدري فوزه الأول مع الفراعنة بعد تعادلين أمام كينيا وجزر القمر.

كما أن الفوز وضع منتخب مصر في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، نفس رصيد جزر القمر صاحبة المركز الثاني، والتي تواجه كينيا، الأحد.

وكان يبحث منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم أفريقيا برصيد سبعة ألقاب، عن انتصاره الأول في المجموعة بعد تعادله مع كينيا وجزر القمر في أول جولتين.

حيث خاض حسام البدري المدير الفني للمنتخب 5 مباريات مع الفراعنة منذ توليه المسئولية في 19 سبتمبر 2019 عقب إقالة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني السابق، منهما مباراتين وديتين قبل بداية مشوار التصفيات، لم يحقق خلالها أي فوز منذ ما يقارب 422 يوماً بما يعادل عاماً وشهر وثلاثة أسابيع وخمسة أيام.

رغم البداية غير المتوقعة لمنتخب مصر الأول بقيادة حسام البدرى، فى تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، والتعادل أمام كينيا وجزر القمر، إلا أن فرص الفراعنة قوية جدا فى التأهل، حيث جاء مباراة امس وفاز المنتخب علي توجو ليتصدر المجموعة.

وعلي رغم الفوز الا ان جماهير الكرة المصرية انتقدت اداء المنتخب الوطني بسبب مباراة امس،الا ان البدري خرج بعد المباراة ليؤكد سعادته بالفوز مشددا انه يبحث عن الانتصار ولا ينظر الي الاداء (اللعب التجاري) ،حيث اوضح انه من الطبيعي ان كان من المتوقع ذلك الاداء نظرا لعدم تجمع اللاعبين مع بعض في معكسر وتجانسهم منذ أكثر من سنة،اضافة الي غياب عناصر مؤثرة منذ توليه المسئولية ابرزها بالتاكيد محمد صلاح خصوصا اصابته قبل المباراة بيوم بفيروس كورونا وارباك حسابات البدري.

وابدي البدري تفهمه من غضب الجماهير من اداء المنتخب ،ولكن كشف انه لا يهم له إلا المكسب،حيث كان يسعى للفوز والخروج من الموقف الحرج في ترتيب منتخبنا في دور المجموعات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021،اضافة الي انه كان يسعي الي تحقيق الفوز الأول مع المنتخب تحت ولايته من أجل رفع الضغوظ والتركيز في المباريات القادمة ،لذلك رفع البدري شعار (اخطف واجري) مع المنتخب في الفترة الحالية.

ونرصد كشف حساب البدرى مع الفراعنة منذ توليه المسئولية الفنية للمنتخب ..

مصر 0-1 بتسوانا

أولى مواجهات حسام البدري المدير الفني مع الفراعنة، كانت ضد منتخب بتسوانا، وديا وفاز بهدف دون رد.

مصر 0-1 ليبيريا

كانت مواجهة ليبيريا، هي ثاني مباريات حسام البدري مع الفراعنة والودية الثانية، ويحقق أيضا الفوز بهدف دون رد.

مصر 1-1 كينيا

افتتح حسام البدري أولى مبارياته الرسمية أمام منتخب كينيا، والتي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية الخميس الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن مباريات الجولة الأولى للتصفيات الإفريقية.

جزر القمر 0-0 مصر

لعب حسام البدري ثاني مبارياته الرسمية مع المنتخب الوطني، ضد جزر القمر والتي أقيمت في نوفمبر الماضى على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات الإفريقية وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مصر 1-0توجو

خاض حسام البدري ثالث مبارياته الرسمية مع المنتخب الوطني ، ضد توجو والتي اقيمت علي ستاد القاهرة الدولي امس،وانتهت بفوز المنتخب بهدف ،ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy