الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 12:46 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القهوة الخضراء.. الروشتة العلاجية السحرية لإنقاص الوزن وتحسين السكر

القهوة الخضراء
القهوة الخضراء

هل تعلمين سيدتي أن القهوة الخضراء تمتاز بالعديد من الفوائد الصحية؟.. نعم وذلك لأنها تعد من حبوب البن الخام الغير محمصة، ويعد تناولها مهم للصحة، خاصة فيما يتعلق بإنقاص الوزن وتنظيم السكر بالدم، فضلا على تحسين المهارات الادراكية حيث أنها تحتوي على المركبات النباتية المهمة للصحة.

ولهذا نستعرض معكم فوائد القهوة الخضراء الصحية :

= تناول يعتبر مهم لإنقاص الوزن والتخسيس، حيث أنه يحتوي على أحماض الكلوروجينيك والتي تساعد بدورها في فقدان الوزن الزائد بالجسم، حيث أنه يساعد على تقليل امتصاص الكربوهيدرات، بالإضافة إلى تحسين مستوى الكوليسترول بالجسم.
= هناك علاقة بين إستهلاك الكافيين وانقاص الوزن، وهذا لما له من تأثير على تعزيز عملية الأيض وهذا يساهم في حرق الدهون بالجسم.
= استهلاك القهوة الخضراء يقلل من امتصاص السكريات بالأمعاء الدقيقة، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.
= تساعد على قمع الشهية والتقليل من الشعور بالجوع، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية بالجسم وخسارة الوزن الزائد.
= يساعد تناول القهوة الخضراء على الحفاظ على مستويات السكر بالدم في المعدل الطبيعي ومنع الإرتفاع المفاجيء له.
= تساعد القهوة الخضراء على التقليل من امتصاص الجلوكوز بالجسم خاصة لدى الأشخاص المصابين بالسمنة، فضلا على أنها تساعد على مقاومة الأنسولين والتقليل من الدهون المتراكمة بالجسم.

= تساعد على التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، ولكن مع الحذر من كثرة تناولها حتى لا يتم التعرض إلى تأثيرات الكافيين السلبية على جسم الإنسان وخاصة لمن يعانون من حساسية الكافيين.
= تقلل من بعض الأمراض النفسية والعصبية والمعرفية، مما يساعد على الوقاية من مرض الزهايمر حيث أن القهوة الخضراء، وهذا لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على الاحتفاظ بإستقلاب الدماغ مما يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر.
= تحتوي على حمض الكلوروجينيك والذي له تأثير جيد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وحماية القلب من التعرض إلى الأمراض المختلفة بالإضافة إلى التقليل من إرتفاع ضغط الدم.
= تساعد على التخلص من السموم والشوائب والجلد الميت الذي يوجد على البشرة، مما يساعد على الحفاظ على نضارتها.
= تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، وهذا لأن القهوة الخضراء غنية بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى وجود نسب عالية من الأحماض الدهنية، ومنها حمض اللينوليك والذي يساعد على تغذية البشرة وترطيبها.
= تساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة مما يساعد على تبييض البشرة واستعادة إشراقها.

ورغم ذلك يجب الحذر جيدًا منها، لأن كثرة الإفراط في تناول القهوة الخضراء قد يسبب بعض الآثار الجانبية والأضرار، التى تتلخص في:

= سرعة ضربات القلب.

= الأرق والصعوبة في النوم.

= الإصابة بإدرار البول.
= التهيج بالمعدة.
= العصبية.
= الشعور بالغثيان.
= الإصابة بالصداع في الرأس.
= الإصابة بالطنين في الأذن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.