الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 05:36 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس شعبة المجوهرات يتوقع ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

ذهب
ذهب

شهدت أسعار المشغولات الذهبية تراجعا، بقيمة 33 جنيها خلال أسبوع ، بالأسواق المحلية ، وبلغ عيار 24 نحو 950 جنيهًا مقابل 983 جنيهًا الأسبوع الماضي بفارق 33 جنيهًا.

إذ سجّل عيار 24 محليًا نحو 950 جنيهًا مقابل 983 جنيهًا الأسبوع الماضي، بينما سجل عيار 21 نحو 831 جنيهًا، وعيار 18 نحو 712 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب 6.653 جنيه.

وعانى الذهب من التذبذب خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفع الذهب تارة وانخفض تارة أخرى، والارتفاع جاء بفضل ضعف الدولار مع دراسة المستثمرين التحديات اللوجستية المحيطة بإنتاج ضخم للقاح محتمل لـ"كوفيد -19"، في ظل تزايد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، ما يعزز الرهان على دعم اقتصادي أكبر.

وجاء سعر الأوقية بـ1886.20 دولار للأوقية، ونزل الذهب 4.6% يوم الاثنين الماضي، وهي أكبر خسارة يومية منذ 11 أغسطس، وذلك بعد أن أعلنت شركة صناعة الأدوية "فايزر" أنّ لقاحها لـ"كوفيد -19" فعال بنسبة تفوق 90% حسب نتائج تجارب أولية، ما دعم الإقبال على المخاطرة.

وفى هذا الاطار أكد نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن السبب الرئيسى وراء عدم استقرار التى يشهدها الذهب ، يعود إلى إرتفاع البورصات العالمية، واصفًا ما يحدث بـ"الارتباك" الذي يؤثر على المبيعات، مشيرا إلى أنّ الذهب سلعة عالمية حساسة تتأثر بالأحداث العالمية.

ولفت إلى أنّ هذه مرحلة جني الأرباح للمضاربين بالبورصات العالمية، بعد طرح كميات كبيرة منه خلال اليومين الماضيين، متوقعًا ارتفاع الذهب خلال الفترة المقبلة نتيجة عمليات شراء المضاربين وطرح كميات أقل في الأسواق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.