الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وصفات منزلية مذهلة لتوحيد لون البشرة.. تعرفي عليها

البشرة
البشرة

تسعى كثير من السيدات والفتيات لاستخدام جميع الوصفات الطبيعية ومستحضرات التجميل من أجل الحصول على بشرة نضرة ومشرقة وخالية من أي شوائب، خاصة أنه من المعروف أن البشرة تتعرض إلى الكثير من المتغيرات التي تؤثر عليها وعلى نضارتها ولونها.

ولهذا نستعرض معكم اليوم طرق حماية البشرة من تصبغات أشعة الشمس:

= يجب الحرص على الحفاظ على البشرة من التعرض لأشعة الشمس، والتي تعتبر السبب الرئيسي للبقع الداكنة وتغير لون البشرة، ولهذا يجب استخدام واقٍ للشمس من النوع الجيد حتى يحمي البشرة من الأشعة الضارة.

= يعتبر تناول الماء من الطرق الأساسية التي تساعد على ترطيب الجسم من الداخل والخارج، ما يحمي الجسم والبشرة من التعرض إلى الجفاف الذي يؤدي إلى تغير لون البشرة وإصابتها بالبقع، وشرب الكثير من الماء خلال اليوم يساعد على توحيد لون البشرة بشكل طبيعي.

= يجب تجنب أنواع من الأطعمة المختلفة التي لها دور في إصابة البشرة بالبقع والإسمرار والتجاعيد المبكرة التي تظهر عليها، ومنها الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من التوابل، والسكريات، والأطعمة المصنعة، والدهون والألبان غير العضوية والكافيين.

= من المهم تناول الفواكه خاصة التي تحتوي على فيتامين "سي" ومضادات الأكسدة، والتي تساعد على إصلاح خلايا الجلد والتقليل من البقع، ما يساعد على توحيد لون البشرة، ومن أمثلة هذه الفواكه: البرتقال، الكيوي، الفراولة، والجوافة.

كما ننشر وصفات منزلية مذهلة لتوحيد لون البشرة.. تعرفي عليها:

= وصفة الألوفيرا لتوحيد لون البشرة.. ويعد هلام الألوفيرا (الصبار) من المكونات الهامة التي لها دور في توحيد لون البشرة، حيث إنه يساعد على تجديد خلايا البشرة وتفتيح البقع الداكنة والتخلص من إسمرار البشرة

= فقط عليك باستخلاص هلام الألوفيرا ووضعه على البشرة.
= يترك على البشرة لمدة ربع ساعة تقريبا ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

= وصفة البرتقال ..فهو يعتبر من الفيتامينات الهامة التي تساعد على توحيد لون البشرة، والتخلص من الإسمرار والبقع، كما أنه يحافظ على نضارة البشرة.

= عليك بخلط ملعقتين من عصير البرتقال مع القليل من الكركم البودرة وتقلب المكونات جيدا.
= يوضع الخليط على الوجه والرقبة، ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

= وصفة عسل النحل.. فمن المعروف أن عسل النحل يحتوي على أفضل العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة والحفاظ عليها، ويساعد أيضا على ترطيب البشرة الجافة، حيث إنه يحتوي على الخصائص المضادة للجراثيم، والتي تساعد على التخلص من البقع التي تظهر على البشرة.
= فقط يمكنك خلط ملعقة كبيرة من عسل النحل مع عصير ليمون وملعقة كبيرة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وتقلب جميع المكونات.
= تطبق على البشرة وتترك عليها لمدة 10 دقائق، ثم تغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.