الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:41 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. القنوات الناقلة للمباراة بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. تشكيل البايرن المتوقع ضد الريال بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. موعد مباراة البايرن والريال اليوم الثلاثاء 30-4-2024 3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي

نصائح لتفادى أصابتك بالسكري وأمراض القلب أثناء القيادة

تتسبب القيادة لأوقات طويلة في العديد من المشاكل الصحية لملايين الأشخاص حول العالم. وتتنوع المشاكل ما بين زيادة فى الوزن أو آلام فى العظام، وبالتالى تؤثر بشكل كبير على الصحة العامة، كما ذكرت دراسة نشرتها صحيفة ذا صن البريطانية أن الأشخاص الذين يقضون وقتًا طويلًا في قيادة السيارات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري.

وأوضحت الدراسة أن قضاء أكثر من ساعة يوميًا في القيادة يؤدى لزيادة وزنك 2 كجم، وذلك مقارنة بأولئك الذين يقضون أقل من 15 دقيقة في قيادة السيارة، لذا لا ينصح بالسفر لساعات طويلة باستخدام السيارات.

وهناك عدة خطوات لابد من اتباعها لتفادي التعرض لأي ضرر:

1- اضبط وضعية الجلوس بحيث يكون الجسم مستقيمًا مع ميلان خفيف، لأنه فى حالة كان الرأس بعيدًا جدًا، يؤذي ذلك الرقبة ومنطقة الظهر العُليا، و أيضًا التأكد من وضعية المرآة وضبط المقعد بشكل صحيح لعدم الشعور بأى آلام.

2- ضع منشفة خلف أسفل الظهر لدعمه، لأن كرسي السيارة عادةً لا يدعم المنحنى الطبيعي للظهر.

3- لا تضع الهاتف أو المحفظة في الجيب الخلفي لأنه يسبب ضررًا بالغًا للعمود الفقري، وبالتالي يصبح الألم مزمنًا في الظهر أثناء القيادة مع مرور الوقت.

4- إذا شعرت بالتعب أو بالنعاس خلال القيادة توقف قليلًا في منطقة آمنة، وليس على جانب الطريق السريع، واشرب بعض القهوة، و ارتاح لمدة 10 دقائق.

5- ينصح باستخدام وسادة خاصة مصممة خصيصًا لمقاعد السيارة، لتمتص الصدمات في المطبات .

6- إذا كانت سيارتك مزودة بنظام التحكم بالسرعة، استخدمه لتستطيع إراحة قدميك على أرضية السيارة بزاوية 90 درجة.

7- احرص على أخذ قسط من الراحة على مسافات متفاوتة أثناء السير لتفادي الاصابة بارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.