الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 04:00 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل لقاء وزير الخارجية ورئيس البرلمان العربي

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدًا من التعاون بين مصر والبرلمان العربي مع افتتاح الدورة التشريعية الجديدة لمجلس النواب، فضلًا عن مجلس الشيوخ المنتخب حديثًا، بما سيفتح الباب نحو مزيد من التعاون المثمر، لا سيما تعزيز التعاون مع البرلمان العربي في المجال التشريعي وتبادل الخبرات ذات الصلة بالعمل والرقابة البرلمانية.

جاء ذلك خلال لقاء شكري، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الخارجية، عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، ووفدًا رفيع المستوى من أعضاء البرلمان العربي، ضم كلًا من علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، ومحمد اليماحي، نائب رئيس البرلمان العربي.

وأوضح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري استهل اللقاء بتقديم التهنئة لرئيس البرلمان العربي على توليه المنصب، مُعربًا عن صادق التمنيات له بالنجاح في مهمته الجديدة.

وقال حافظ إن الجانبين تناولا الدور الذي يقوم به البرلمان العربي من أجل تعزيز آليات العمل العربي المشترك وصولًا إلى ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، ومكافحة التطرف والإرهاب، والتصدي لمحاولات تهديد وحدة وسلامة الدول العربية، واستهداف مؤسساتها الوطنية.

كما تطرق الجانبان لأهم التحديات والقضايا الإقليمية التي تشهدها المنطق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.