الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:05 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التفاصيل الكاملة لرعاية مصر اتفاق المصالحة بين فتح وحماس

فتح وحماس
فتح وحماس

أعلنت حركتا فتح وحماس الوصول لتفاهمات بشأن عدد من النقاط العالقة لإنهاء الانقسام الفلسطيني خلال لقاءات جمعت وفودا من الحركتين في القاهرة.

أصدرت الحركتان بيانا مشتركا جاء فيه: إن "اللقاءات التي تمت برعاية مصرية كريمة نجحت في الوصول لتفاهمات على عدد من النقاط العالقة في قضية المصالحة، وإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتم الاتفاق على استكمال اللقاءات بين الحركتين خلال الفترة المقبلة لمناقشة الموضوعات العالقة".

وأشادت الحركتان بالرعاية المصرية المتواصلة لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، والجهود المستمرة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ووصل وفدان قياديان من حركتي فتح وحماس إلى القاهرة، الأحد، للقاء المسؤولين في مصر، واستكمال مباحثات المصالحة الوطنية.

وقال مصدر فلسطيني، ل: إن "القيادي في فتح أحمد حلس، والقيادي في حماس خليل الحية، غادرا إلى القاهرة، عبر معبر رفح، للانضمام إلى وفدين من الحركتين يزوران مصر. "

ووفق المصدر، فإن وفد فتح يضم عضوي اللجنة المركزية جبريل الرجوب وروحي فتوح، في حين يضم وفد حماس نائب رئيس الحركة صالح العاروري، وعضو المكتب السياسي حسام بدران، وروحي مشتهى.

فلسطين ترد على دعوة وزير دفاع إسرائيل لاستئناف السلام
وذكر المصدر أن الوفدين سيلتقيان مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية لبحث العلاقات الثنائية، فيما من المقرر عقد لقاءات بين الجانبين لاستكمال المباحثات المتعلقة بإنجاز المصالحة الوطنية.

من جهته، كشف منير الجاغوب، رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، وجود نقاشات مستمرة برعاية القاهرة مع حركة حماس.

وقال الجاغوب، إن هذه الحوارات مستمرة منذ شهرين في القاهرة بعيدا عن الإعلام، مؤكدا أن الأمور جادة والفصائل ذاهبة باتجاه تحقيق وحدة حقيقية.

وفي 3 سبتمبر الماضي، عقد اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية عبر الفيديوكونفراس بين رام الله وبيروت، تلا ذلك لقاءات بين فتح وحماس انتهت بالاتفاق على إجراء الانتخابات، ولكن ذلك لم يترجم على الأرض نتيجة خلافات على التفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.