الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 12:45 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«ابنة الملك فاروق».. حكاية حب الأميرة فريال الذى لم يكتمل في إيطاليا

الأميرة فريال
الأميرة فريال

«النور الساطع».. هو المعنى الحقيقى لاسم الاميرة فريال، الابنة الكبرى لآخر ملوك مصر الملك فاروق الأول.

ولهذا نسترجع معكم ذكريات وأسرار أميرة مصرية حملت نفس اسم عمتها، الأميرة فريال، ونالت نصيبا من معنى هذا الاسم وبمناسبة حلول اليوم ذكرى ميلادها، تعرفوا معنا على حكاية حب الأميرة فريال الذى لم يكتمل في إيطاليا

نعلم جميعا أن الأميرة الراحلة عاشت في مصر حتى بلغت 13 عاما، وفي عام 1952 غادرت مع الدها بعد ثورة يوليو، عشرة أعوام عاشتها في المنفى برفقته.

وفي عمر الـ 23 من عمرها دق الحب قلبها، ووقعت في حب رسام كان ينفذ ديكورات في فيلا الملك والدها في نابولي الإيطالية.

الغريب في الأمر هو رد فعل والدها الذى رفض حينها أن تتزوج منه، وظلت راضخة لقرارته في حياتها إيمانا بتاريخ العائلة الأرستقراطية، وكانت تعيش مع شقيقاتها مع والدهم في فيلا نابولي، استكملت تعليمها فالتحقت بكلية السكرتارية وعملت سكرتيرة ومدرسة للآلة الكاتبة.

ولكن مع مرور الوقت جاءت المفاجأة حينما تغيرت الأحوال وتبدل الوضع، بعدما وقع الملك في غرام مغنية الأوبرا الشهيرة إيرما كانوزا، وتطور الأمر لدعوتها للإقامة معه في الفيلا برفقة بناته، لم تترد فريال وغادرت مع شقيقاتها فوزية وفادية إلى منتجع أسرة محمد علي في سويسرا.

وبعد مرور 4 سنوات، تزوجت الأميرة من السويسري جان بيبر في عام 1966، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ياسمين، واستمر زواجهما حتى وفاته.

وتوفيت الأميرة التى لم تكمل حلم حياتها د في 29 نوفمبر عام 2009 عن عمر 71 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان استمر لعدة أعوام ودفنت في مسجد الرفاعي في القاهرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة